زيدان أفضل مدرب في 2017

الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني ينال جائزة "الأفضل" لأحسن مدرب لعام 2017 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

زيدان متسلماً الجائزة من رانييري (أ ف ب)

نال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، اليوم الإثنين، جائزة "الأفضل" لأحسن مدرب لعام 2017 التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتسلم زيدان الجائزة من سلفه الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب فريق نانت الفرنسي حالياً، والذي توج بجائزة "الأفضل" في فئة المدربين لعام 2016 الماضي بعدما قاد فريق ليستر سيتي الإنكليزي للتويج بلقب البريميير ليج في معجزة كروية.

وفاز "زيزو"، الذي كان ثانياً العام الماضي، في ظل منافسة من الإيطاليين، ماسيميليانو أليغري (يوفنتوس)، وأنطونيو كونتي (تشلسي)، بعد موسمه الرائع مع الفريق الملكي والذي قاده فيه للتويج بلقب "الليغا" والسوبر المحلي في إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي قارياً.

وتحدث المدرب الفرنسي بعد التتويج على منصة "الفيفا" خلال الحفل الذي أقيم على مسرح "لندن بالاديوم"، موضحاً "أشعر بالجنون بهذه الجائزة، وهي تعني الكثير بالنسبة لي. شرف لي أن أكون هنا، وهو أمر رائع؛ فأنا لم أفكر أبداً في أنني قد أحصل على شيء بهذه الأهمية. أريد أن أشكر اللاعبين، فهم سبب وجودي في هذا الحفل".

ولجهة السيدات، فازت سارينا ويغمان مدربة المنتخب الهولندي، بجائزة أفضل مدرب للسيدات لعام 2017.

وتفوقت ويغمان على الثنائي نيلس نيلسين المدير الفني للمنتخب الدانماركي، وجيرارد بريشور مدرب ليون الفرنسي.