كبار إنكلترا يتأهلون إلى ربع نهائي كأس الرابطة

فرق أرسنال وليستر سيتي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي تحجز مقاعدها في ربع نهائي كأس الرابطة الإنكليزية.

سجل لينغارد هدفي الفوز لمانشستر يونايتد (أ ف ب)

حجز كل من أرسنال وليستر سيتي ومانشستر يونايتد وبورنموث وبريستول سيتي ومانشستر سيتي مقعده في ربع نهائي كأس الرابطة الإنكليزية على حساب كل من نوريتش سيتي وليدز يونايتد وسوانزي سيتي وميدلسبره وكريستال بالاس وولفرهامبتون، على التوالي.
وعانى أرسنال وسط جمهوره الأمرّين للتأهل حيث كانت المبادرة بالتسجيل من نصيب نوريتش سيتي وتحديداً عن طريق جوش ميرفي (34)، ونجح أرسنال في إدراك التعادل أخيرا (85) عبر إدوارد نكيتيا، الذي سجل هدف الفوز في الوقت الإضافي الأول (96) ليتأهل أبناء العاصمة بنتيجة 2-1.
وحدث نفس السيناريو في لقاء مانشستر سيتي مع وولفرهامبتون حيث عجز الفريقان عن إحراز أي هدف ليخوضا وقتاً إضافياً لم يأت بجديد أيضاً، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسم الحظ فيها للسيتي 4-1.
وقاد جيسي لينغارد مانشستر يونايتد للفوز على سوانزي سيتي حيث سجل هدفي المباراة (21 و59).
وفي مواجهة ليستر سيتي مع ليدز يونايتد (3-1)، سجل ثلاثية ليستر كل من النيجيري كيليتشي إيهيناتشو (30)، والجزائريان إسلام سليماني (70) ورياض محرز (88). بينما أحرز هدف ليدز الوحيد الإسباني بابلو هرنانديز (26).
وفي مباراة بريستول سيتي وكريستال بالاس (4-1) حملت الأهداف توقيع كل من مات تايلور (32)، والبوسني ميلان ديوريتش (39)، وجو برايان (60)، والإيرلندي كالوم أودودا (66) لبريستول فيما اكتفى كريستال بالاس بالهدف الذي أحرزه له المالي باكاري ساكو (21).
ولقاء بورنموث وميدلسبره الذي شهد فوز الأول (3-1) سجل ثلاثية بورنموث جاك سيمبسون (49) وكالوم ويلسون (75 من ركلة جزاء)، والكونغولي بنيك أفوبي (82). أما هدف ميدلسبره فقد جاء عن طريق ماركوس تافرنر (56).
ويكتمل عقد المتأهلين لدور ربع النهائي اليوم حين يستضيف تشلسي إيفرتون، ويحل وستهام يونايتد ضيفاً على توتنهام.