ركلات الترجيح تُنقذ بايرن ميونيخ من فخّ لايبزيغ

بايرن ميونيخ يتفادى الخروج من دور الـ 32 لكأس ألمانيا بفوزه بركلات الترجيح 5-4 على مضيفه لايبزيغ الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين ليتأهل لدور الـ 16 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

لاعبو بايرن يحتفلون بالفوز (أ ف ب)

تفادى بايرن ميونيخ الخروج من دور الـ 32 لكأس ألمانيا بفوزه بركلات الترجيح 5-4 على مضيفه لايبزيغ الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين ليتأهل لدور الـ 16 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وتصدى سفين أولرايخ حارس بايرن لركلة الترجيح الأخيرة التي سددها تيمو فيرنر بعدما نجح الفريقان في تسجيل أول تسع ركلات ليواصل بايرن نجاحه تحت قيادة المدرب يوب هاينكس قبل مباراتهما الفريقين مجدداً في الدوري يوم السبت.

وكان من اللازم على لايبزيغ، الذي تعرض لاعبه نابي كيتا للطرد في الدقيقة 54 لحصوله على إنذارين، التسجيل خلال الشوط الأول الذي قدم فيه أداء قوياً.

لكن لايبزيغ حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 68 عندما تعرض يوسف بولسن للعرقلة من جيروم بواتنغ.

ونفّذ فورزبيرغ الركلة بنجاح ليتقدم لايبزيغ لكن بواتنغ عوّض خطأه بعد ذلك بخمس دقائق عندما أرسل تمريرة عرضية رائعة إلى الإسباني تياغو ألكانتارا الذي حوّلها بضربة رأس إلى داخل المرمى ليدرك التعادل.

وحافظ بيتر غولاتشي حارس لايبزيج على آمال فريقه بعدما تصدى لعدة فرص من بايرن الذي سدد في القائم وسيطر على أجواء المباراة.

وسجل بايرن جميع ركلاته الخمس قبل أن يتصدى أولرايخ لركلة فيرنر ليتأهل فريقه.