نهائي أبطال أفريقيا: مواجهة مشتعلة بين الأهلي والوداد

الأهلي المصري يستقبل نظيره الوداد البيضاوي المغربي اليوم السبت في تمام الساعة 20:00 بتوقيت القدس الشريف، على ملعب برج العرب في الاسكندرية ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي حمل لقب البطولة في 8 مرات سابقة وهو رقم قياسي (أ ف ب)

يستقبل الأهلي المصري نظيره الوداد البيضاوي المغربي، اليوم السبت، على ملعب برج العرب في الاسكندرية ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسيسعى الأهلي، صاحب الرقم القياسي في ألقاب المسابقة بثمانية كؤوس، الى تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه في النهائي الذي يخوضه للمرة الحادية عشرة، قبل الإياب على أرض الوداد الأسبوع المقبل.

ويخوض الأهلي المباراة في غياب حسام عاشور وصالح جمعة للإصابة، بينما يستعيد خدمات أحمد فتحي وعبدالله السعيد.

وأبدى مدرب الأهلي، حسام البدري، تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية، مؤكداً أن حسم اللقب سيكون في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقام المدرب المصري بتخفيف الحمل التدريبي تجنباً لتعرض اللاعبين للإجهاد قبل لقاء الوداد.

وتخطى الأهلي في الدور نصف النهائي النجم الساحلي التونسي بنتيجة عريضة 7-4.

في المقابل، يخوض الوداد النهائي الثالث له في المسابقة، وهو ينتظر تحقيق اللقب الثاني منذ 25 سنة، أي منذ عام 1992 عندما توج باللقب الأول والأخير له على حساب الهلال السوداني، علماً أنه خسر نهائي 2011 أمام الترجي التونسي.

ويأمل بطل المغرب في تحقيق نتيجة ايجابية تؤمّن له خوض مباراة الاياب على أرضه بارتياح، وهو يملك من الأسلحة ما يكفل له ذلك، خصوصاً خط هجومه الذي يضم محمد أوناجم وأشرف بنشرقي واسماعيل الحداد وصلاح الدين السعيدي.

ويسود الحذر صفوف الفريق المغربي، خصوصاً أنه يدرك قوة منافسه الذي واجهه في مناسبتين هذا الموسم.

ويضع مدربه حسين عموتة في حساباته هاتين المواجهتين، بالإضافة الى النكسة التي تعرض لها الفريق الموسم الماضي بقيادة سلفه الويلزي جون توشاك، عندما خسر أمام الزمالك المصري 0-4 على ملعب برج العرب نفسه في ذهاب دور الأربعة للمسابقة، وودّعها على رغم فوزه 5-2 إياباً.