فيديرر يُتوَّج في بازل وينسحب من باريس بيرسي

السويسري روجيه فيديرر يحرز لقبه الثامن في بطولة بازل السويسرية الدولية للتنس بعد فوزه على على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-7 و6-4 و6-3 في المباراة النهائية، وينسحب من دورة باريس بيرسي.

فيديرر يرفع كأس الدورة (أ ف ب)

أحرز السويسري روجيه فيديرر لقبه الثامن في بطولة بازل السويسرية الدولية للتنس بعد فوزه على على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-7 و6-4 و6-3 في المباراة النهائية.

وبدا اللاعب المخضرم البالغ عمره 36 عاماً، الذي خسر أمام دل بوترو في نهائي البطولة عامي 2012 و2013، في مواجهة خطر التعرض لهزيمة ثالثة لكنه قاتل بقوة وأظهر مهاراته ليفوز بالمباراة.

وكسر دل بوترو المصنف الرابع إرسال منافسه في الشوط الأول للمجموعة الفاصلة لكنه عانى بعد ذلك إذ انتفض فيديرر ليسعد الجماهير المتحمسة في بلاده.

وتقدم فيديرر المصنف الثاني عالمياً 5-2 في المجموعة الحاسمة وبينما حاول دل بوترو تأخير انتهاء اللقاء بالحفاظ على إرساله لم ينتظر فيديرر كثيراً لينال لقبه 95 في مسيرته بعدما أطاح دل بوترو بضربة خلفية خارج الملعب.

دما أعاد اللاعب السويسري الكرة في الشباك.

 

إلى ذلك، لن يشارك فيديرر في دورة باريس بيرسي للماسترز التي تنطلق اليوم الاثنين، بحسب ما أكدت اللجنة المنظمة للبطولة.
واختار فيديرر عدم المشاركة في باريس بيرسي ومنح نفسه المزيد من الوقت للتعافي قبل بطولة لندن الختامية.
وبغياب اللاعب عن باريس بيرسي فإن فرص إنهاء 2017 في صدارة التصنيف تضاءلت بصورة كبيرة، حيث بات يكفي الإسباني رافايل نادال تحقيق انتصار واحد في البطولة الباريسية ليُنهي العام في المركز الأول.
ويعود نادال للمنافسات في دورة باريس بيرسي بعد غيابه عن بازل بسبب إصابة في الركبة اليمنى.
ويأمل نادال في الفوز بلقب هذه الدورة للمرة الأولى حيث كانت أفضل نتيجة له فيها الوصول لنهائي 2007.