تعادل ريال مدريد يُبعده أكثر عن برشلونة

ريال مدريد يتعادل أمام مضيفه سيلتا فيغو بهدفين لمثلهما خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب "بالايدوس" في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

غوميز مسجلاً هدف التعادل لسيلتا فيغو في مرمى الريال (أ ف ب)
غوميز مسجلاً هدف التعادل لسيلتا فيغو في مرمى الريال (أ ف ب)

ابتعد ريال مدريد، حامل اللقب، أكثر عن برشلونة المتصدر بعد تعادله أمام مضيفه سيلتا فيغو بهدفين لمثلهما خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب "بالايدوس" في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتقدم سيلتا فيغو في الدقيقة 33 بطريقة رائعة عبر الدنماركي دانييل فاس الذي استغل خطأ دفاع الريال في التغطية لينفرد بالكوستاريكي كيلور نافاس ويضع الكرة  من فوقه في الشباك.
وجاء الهدف ليترجم أفضلية سيلتا منذ بداية اللقاء حيث كان بإمكانه تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 12 لولا القائم الأيسر الذي تصدى لكرة المهاجم الخطير ياغو أسباس.
إلا أن رد الفريق الملكي لم يتأخر سوى 3 دقائق وأدرك التعادل عبر الويلزي غاريث بايل الذي استلم تمريرة رائعة من الألماني طوني كروس داخل المنطقة ليضع الكرة بمهارة على يسار روبين بلانكو.
واستمرت صحوة الريال ليضيف الهدف الثاني بعدها بدقيقتين مجدداً عبر بايل وبطريقة مشابهة.
وفي الشوط الثاني، حصل سيلتا على ركلة جزاء سددها إياغو أسباس ولكن تألق نافاس وتصدى لها ليبقي على تقدم فريقه.
إلا أن مسلسل أخطاء دفاع الريال استمر ليهدي "السيليستي" هدفاً ثانياً قبل النهاية بثماني دقائق برأس الأوروغوياني ماكسي غوميز الذي ارتقى وحيداً لعرضية فاس داخل المنطقة وحوّلها برأسه داخل الشباك.
وبهذا يستمر مسلسل نزيف نقاط حامل اللقب للمباراة الثانية على التوالي، بعد الخسارة في الجولة الماضية قبل نهاية العام الماضي أمام الغريم التقليدي برشلونة بثلاثية نظيفة.
وبات رصيد الريال 32 نقطة في المركز الرابع، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام ليغانيس، ليواصل الابتعاد بـ16 نقطة عن "البرسا".
في المقابل، أضاف سيلتا فيغو نقطة لرصيده ليصبح 22 في المركز الـ14 مؤقتاً.