الأهلي يتوّج بالسوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه

الأهلي يحقق كأس السوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه بفوزه على المصري البورسعيدي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "هزاع بن زايد" في الإمارات.

من تتويج الأهلي بالبطولة (صفحة الأهلي في تويتر)
من تتويج الأهلي بالبطولة (صفحة الأهلي في تويتر)

حصد الأهلي كأس السوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه، الجمعة، بعد فوزه على المصري البورسعيدي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب "هزاع بن زايد" في الإمارات.

ولم تنجح محاولات الأهلي المتكررة ولا القليلة للمصري في هز الشباك طوال الوقت الأصلي للمباراة، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي شهد شوطه الأول تقدم أبطال الدوري بهدف المغربي وليد أزارو إثر استغلاله لخطأ حارس أبناء بورسعيد، أحمد مسعود، في إبعاد الكرة في الدقيقة 101.

وتحتوي خزائن الشياطين الحمر على تسعة ألقاب سابقة لهذه البطولة، الحديثة نسبياً في مصر (بدأت عام 2001 وأُلغيت عامي 2012 و2013)، إضافة لمرتين كوصيف، بينما هذه هي المشاركة الأولى لفريق المصري بها، وذلك بعد أن خسر أيضاً لقب كأس مصر عن موسم 2016-17 الماضي لحساب الأهلي أيضا، بهدفين لواحد بعد الوقت الإضافي.

والأهلي هو الفريق صاحب أكبر عدد من التتويجات بهذه البطولة، بفارق 7 كؤوس عن منافسه التقليدي، الزمالك.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة تواليا من بطولة كأس السوبر المصري التي تقام على ملاعب إماراتية، حيث كانت النسختان السابقتان بين قطبي البلد العربي، الأهلي والزمالك.