لماذا استفاد برشلونة من فوز ليفربول على مانشستر سيتي؟

برشلونة يصبح الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى لكرة القدم من دون خسارة بعد هزيمة مانشستر سيتي أمام ليفربول 3-4 في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

برشلونة الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى من دون خسارة (أ ف ب)
برشلونة الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى من دون خسارة (أ ف ب)

بعد خسارة مانشستر سيتي أمام ليفربول 3-4 في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أصبح برشلونة الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى من دون خسارة.

وكان "البرسا" يتّجه إلى سلوك طريق "السيتيزنس" عندما تأخر بهدفين أمام ريال سوسييداد بعد 39 دقيقة من مباراتهما في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني إلا أنه تمكّن من أن يقلب الطاولة على مضيفه ويفوز بنتيجة 4-2 ليحافظ على سجلّه خالياً من الهزائم.

وحتى الآن فاز الفريق الكاتالوني في 16 مباراة وتعادل في ثلاث علماً أنه بخلاف مباراة سوسييداد كان قريباً من الخسارة في المباراتين أمام فالنسيا وأتلتيكو مدريد لكنه تمكن من الخروج متعادلاً في الدقائق الأخيرة.

وخسر كل من سيتي متصدر الدوري الإنكليزي ونابولي متصدر الدوري الإيطالي وباريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي فضلاً عن أتلتيكو مدريد وصيف الدوري الإسباني مباراة واحدة، أما بايرن ميونيخ متصدر الدوري الإسباني فقد تلقى خسارتين.