إنطلاقة سهلة لنادال في بطولة أستراليا

الإسباني رافايل نادال، المصنف الأول عالمياً لم يجد أي صعوبة في انطلاق مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام، بفوزه على فيكتور استريا بورغوس من الدومينيكان 6-1 و6-1 و6-1.

نادال يُبعد إحدى كرات بورغوس (أ ف ب)
نادال يُبعد إحدى كرات بورغوس (أ ف ب)

لم يجد الإسباني رافايل نادال، المصنف الأول عالمياً أي صعوبة في انطلاق مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام، بفوزه  على فيكتور استريا بورغوس من الدومينيكان 6-1 و6-1 و6-1.
وبدت الحالة البدنية للإسباني المتوج في 2017 برولان غاروس وفلاشينغ ميدوز، رائعة ليتعافى من المشكلات البدنية التي ألمّت به منذ نهاية الموسم الماضي.
ولم يمنح نادال منافسه أي فرصة في المجموعة الأولى التي تفوّق فيها 5-0 قبل أن يحصد بورغوس، المصنف 79 عالمياً أول شوط له ليختتمها الإسباني 6-1.
واستهل نادال المجموعة الثانية بنفس الطريقة وتفوّق 5-0 لكن بورجوس نجح في كسر إرساله للمرة الأولى قبل أن يعود الإسباني ويحسم المجموعة أيضاً 6-1.
وتكرر الأمر مجدداً في المجموعة الثالثة حيث استطاع اللاعب صاحب الـ37 عاماً في حصد أول نقاطه في الشوط السادس قبل أن ينهي نادال المجموعة والمباراة بنفس النتيجة.
وسيواجه نادال في الدور الثاني الأرجنتيني ليوناردو ماير، المصنف 52 عالمياً، الذي أقصى التشيلي نيكولاس غاري بفوزه عليه 6-2 و7-6 و6-3.