بطولة أستراليا: العائدان ديوكوفيتش وشارابوفا يتأهلان بسهولة

نوفاك ديوكوفيتش وماريا شارابوفا يحققان عودة موفّقة إلى البطولات الأربع الكبرى ويتأهلان للدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

ديوكوفيتش محتفلاً بفوزه (أ ف ب)
ديوكوفيتش محتفلاً بفوزه (أ ف ب)

حقق نوفاك ديوكوفيتش عودة موفّقة إلى البطولات الأربع الكبرى بفوز سهل بنتيجة 6-1 و6-2 و6-4 على الأميركي دونالد يانغ ليتأهل للدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

ولم تظهر على ديوكوفيتش أي علامات على متاعب المرفق التي تسببت في ابتعاده عن النصف الثاني من موسم 2017 وتحرك بحرية وسدد 33 ضربة ناجحة خلال المباراة التي استغرقت ساعة واحدة و51 دقيقة على ملعب "مارغريت كورت".

وكان ديوكوفيتش يخوض مباراته الأولى منذ انسحابه من دور الثمانية في ويمبلدون ورغم أنه نجح بالكاد في نصف عدد ضربات إرساله الأول، كان الأداء مبهراً من بطل أستراليا المفتوحة ست مرات.

وكافح يانغ لينقذ خمس نقاط لخسارة المباراة عندما كان يرسل للحفاظ على آماله لكن اللاعب الصربي أكد انتصاره في الشوط التالي ليضرب موعداً مع الفرنسي غايل مونفيس أو خاومي مونار المتأهل من التصفيات.

من جهتها أيضاً، عادت الروسية ماريا شارابوفا بقوة إلى البطولات الكبرى وتفوّقت على الألمانية تاتيانا ماريا 6-1 و6-4 لتتأهل إلى الدور الثاني. 

وقالت شارابوفا: ”لقد مرّ عامان على مشاركتي الأخيرة هنا لذا كنت أريد الاستمتاع باللحظة وكان من الرائع لي الوجود هنا اليوم“.