إنجاز آسيوي للكرة الفلسطينية

منتخب فلسطين الأولمبي يتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً، المقامة في الصين، بعد فوزه الكبير على نظيره التايلندي 5-1 في ختام منافسات الدور الأول.

منتخب فلسطين الأولمبي
منتخب فلسطين الأولمبي

حقق منتخب فلسطين الأولمبي إنجازاً ببلوغه ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً، المقامة في الصين، بعد فوزه الكبير على نظيره التايلندي 5-1 في ختام منافسات الدور الأول.   

 وحقق نجوم "الفدائي" بهذا الانتصار الكاسح انجازاً تاريخياً للكرة الفلسطينية بتأهله لدور الثمانية في أول مشاركة له في هذه البطولة، بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب اليابان المتصدر الذي حقق فوزاً كبيراً بثلاثة أهداف لواحد على نظيره الكوري الشمالي الذي حلّ ثالثاً بفارق الأهداف عن فلسطين، فيما يأتي منتخب تايلند رابعاً من دون نقاط.

وقدّم المنتخب الفلسطيني خلال اللقاء لثالث له في البطولة أداء مميزاً، وظهر الدور الكبير للمدرب أيمن صندوقة على أداء اللاعبين، من خلال التحسّن الكبير بدءاً من لقاء اليابان الذي قدّم فيه "الفدائي" أداء جيداً وخسر بهدف وحيد مع أنه كان قريباً من التعادل، وتحسّن الأداء أكثر خلال اللقاء الثاني أمام كوريا الشمالية وكان المنتخب قريباً من الفوز حتى قبل أقل من ربع ساعة من نهاية اللقاء والذي شهد تسجيل محمد باسم عن طريق الخطأ هدف التعادل للمنتخب الكوري.