إشبيلية وفالنسيا يقتربان من نصف نهائي كأس إسبانيا

إشبيلية وفالنسيا يقتربان من العبور إلى نصف نهائي كأس إسبانيا بعد فوزهما على أتلتيكو مدريد ويديبورتيفو ألافيس خلال ذهاب ربع نهائي البطولة.

إشبيلية قلب النتيجة على أتلتيكو (أ ف ب)
إشبيلية قلب النتيجة على أتلتيكو (أ ف ب)

اقترب إشبيلية وفالنسيا من العبور إلى نصف نهائي كأس إسبانيا بعد فوزهما على أتلتيكو مدريد ويديبورتيفو ألافيس، اليوم الأربعاء، خلال ذهاب ربع نهائي البطولة.

وعلى ملعب "واندا ميتروبوليتانو" انتهى الشوط الأول بشباك نظيفة، قبل أن يفتتح المهاجم الدولي دييغو كوستا باب التسجيل للأتلتي في الدقيقة 73 بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت على يسار سرخيو ريكو وسكنت الشباك.

ولم يتأخر رد الفريق الأندلسي سوى 7 دقائق بعد أن استطاع خيسوس نافاس أن يدرك التعادل من كرة عرضية فشل ميغيل أنخيل مويا في التعامل معها لتخدعه وتسكن الشباك.

ثم قلب الأرجنتيني خواكين كوريا الطاولة على أصحاب الأرض بهدف التقدم قبل النهاية بدقيقتين بعدما أسكن الكرة على يسار ميجيل أنخيل مويا.

وفي المباراة الأخرى، قلب فالنسيا الطاولة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بعد أن كان متأخراً بهدف لانتصار بنتيجة 2-1 على ملعب "المستايا".

وباغت الضيوف بالتقدم في النتيجة في الدقيقة 66 عبر روبين سوريانو.

إلا أن البرتغالي المتألق جونسالو جويديدس أدرك التعادل لفالنسيا بعدها بسبع دقائق.

واستغل أصحاب الأرض النقص العددي في صفوف الفريق الباسكي بعد طرد أدريان دييغيز بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 78 ليتقدم في النتيجة في الدقيقة 82 عن طريق الدولي الإسباني رودريغو مورينو.