22 رياضياً كورياً شمالياً يشاركون في أولمبياد بيونغ تشانغ

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ يعلن أن 22 رياضياً كورياً شمالياً من 3 رياضات مختلفة سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر المقبل في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، ويكشف عن الموافقة على مشاركة الكوريتين في فريق نسائي موحد في لعبة الهوكي على الجليد.

توماس باخ (أ ف ب)
توماس باخ (أ ف ب)

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، اليوم السبت، أن 22 رياضياً كورياً شمالياً من 3 رياضات مختلفة سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر المقبل في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

وأوضح باخ أن هؤلاء الرياضيين سيرافقهم 24 مدرباً وموظفون أخرون، بفضل اللجنة الدولية الأولمبية التي منحت استثناء وسمحت بمشاركتهم رغم انتهاء التواريخ المحددة.

وأكد "اليوم، يوم عظيم، وحدت فيه الروح الأولمبية كافة الأطراف".

كما كشف باخ عن الموافقة على مشاركة الكوريتين في فريق نسائي موحد في لعبة الهوكي على الجليد.

وسبق أن أعلنت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب بأن الكوريتين اتفقتا على أن يسير وفداهما جنباً إلى جنب في افتتاح أولمبياد بيونغ تشانغ المقرر بين 9 و25 شباط/فبراير، كما اتفقتا على المشاركة أيضاً في فريق موحد في الهوكي للسيدات.

ومن المتوقع أن يقوم وفد من كوريا الشمالية بزيارة المنشآت الأولمبية الأسبوع المقبل في مدينة بيونغ تشانغ المضيفة حيث ستقام الألعاب على بعد 80 كلم من الحدود بين الكوريتين.