خروج صاعق لديوكوفيتش من بطولة أستراليا

الكوري الجنوبي هيون تشونغ الصربي يفاجىء نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول سابقاً والـ14 حالياً بين لاعبي التنس المحترفين، وأخرجه من الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.

خيبة ديوكوفيتش لخسارته إحدى النقاط (أ ف ب)
خيبة ديوكوفيتش لخسارته إحدى النقاط (أ ف ب)

فاجأ الكوري الجنوبي هيون تشونغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول سابقاً والـ14 حالياً بين لاعبي التنس المحترفين، وأخرجه من الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.
ولم يستطع ديوكوفيتش، المتوج في أستراليا ست مرات من قبل، مجاراة اللاعب الكوري الجنوبي المغمور، المصنف 58 عالمياً، ليخسر أمامه 6-7 (4-7) و5-7 و6-7 (3-7) في لقاء استغرق ثلاث ساعات و21 دقيقة.
وعقب اللقاء أكد اللاعب صاحب الـ21 عاماً أنه لا يصدق الإنجاز الذي حققه لكونه أول لاعب كوري جنوبي يبلغ الدور ربع النهائي في بطولة كبرى، مشيراً إلى أنه تغلب على مثله الأعلى في اللعبة، ديوكوفيتش، وأن حلمه تحول إلى حقيقة.
وكان ديوكوفيتش قد ودّع البطولة العام الماضي من الدور الثاني بعد سقوطه أمام الأوزبكي دينيس إستومين.
وسيواجه تشونغ في الدور ربع النهائي منافسه الأميركي تينيس ساندغرين، المصنف 97 عالمياً، الذي أطاح في مفاجأة أخرى بالنمساوي دومينيك تيم، المصنف الخامس عالمياً، بثلاث مجموعات لاثنين 6-2 و4-6 و7-6 (7-4) و6-7 (7-9) و6-3 في مباراة قوية قاربت مدتها الأربع ساعات، لتعد هذه أيضاً المرة الأولى له في ربع نهائي البطولات الكبرى.