نادال يودع أستراليا المفتوحة مصاباً

الإسباني رافاييل نادال ينسحب من ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إثر إصابته امام الكرواتي مارين سيليتش، والدنماركية كارولين فوزنياكي تتأهل إلى المربع الذهبي بالفوز على الإسبانية كارلا سواريز.

رافاييل نادال لن يخسر صدارة الترتيب العالمي رغم الخروج (أ ف ب)
رافاييل نادال لن يخسر صدارة الترتيب العالمي رغم الخروج (أ ف ب)

انسحب الإسباني رافاييل نادال، اليوم الثلاثاء، من ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إثر إصابته امام الكرواتي مارين سيليتش.

وعقب انسحابه أعلن نادال أنه سيخضع، غداً الأربعاء، لفحص طبي للتعرف على شدة إصابته.

وكانت النتيجة تشير إلى تفوق سيليتش بنتيجة 3-6 و6-3 و6-7 و6-2 و2-0 في المجموعة الحاسمة عندما اضطر نادال للانسحاب جراء الآلام العضلية في الفخذ الأيمن.

وكانت أستراليا المفتوحة هي أولى البطولات التي يشارك فيها اللاعب الإسباني هذا العام بعد فترة من التعافي من مشكلات بدنية داهمته أواخر العام الماضي، الذي نجح خلاله في استعادة صدارة التصنيف بعد صراع شرس مع السويسري المخضرم روجيه فيديرر.

وسيواجه سيلتيش في نصف النهائي نظيره البريطاني كايل إدموند الذي حقق مفاجأة بفوزه على  البلغاري غريغور ديميتروف، بثلاث مجموعات لواحدة 6-4 و3-6 و6-3 و6-4.

ولدى السيدات، عبرت الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى المربع الذهبي للبطولة عقب فوزها على الإسبانية كارلا سواريز.

وفازت فوزنياكي على سواريز بمجموعتين لواحدة بواقع 6-0 و6-7 و6-2 عقب مباراة استغرقت ساعتين و12 دقيقة لتعود لنصف النهائي لأول مرة منذ سبع سنوات.

وستواجه اللاعبة الدنماركية في الدور المقبل البلجيكية إليز ميرتنز التي هزمت الأوكرانية إلينا سفيتولينا بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-0.