بلاتيني يستأنف ضد إيقافه مدى الحياة

الفرنسي ميشال بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يستأنف ضد عقوبة إيقافه مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة خاصة بكرة القدم، وذلك أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بهدف تحسين صورته.

أبعد بلاتيني عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم منذ 3 سنوات (أ ف ب)
أبعد بلاتيني عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم منذ 3 سنوات (أ ف ب)

استأنف الفرنسي ميشال بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، ضد عقوبة إيقافه مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة خاصة بكرة القدم، وذلك أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بهدف تحسين صورته.

وقال بلاتيني في تصريحات نقلتها صحيفة "لو موند" الفرنسية "إنها مسألة شرف" ومبادرة من أجل الوصول لـ"كرة قدم خالية من ديكتاتورية وبيروقراطية الفيفا".

ويؤكد الرئيس السابق أنه لم يحظ بمحاكمة عادلة أمام لجان "الفيفا" المختلفة، وأمام محكمة التحكيم الرياضي التي لم تحترم مبدأ المعاملة بالمثل ومنعته من ممارسة نشاطه الاحترافي.

ووجد بلاتيني نفسه مضطراً للانسحاب من سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة خلال الانتخابات التي أجريت في شباط/فبراير 2016 وذلك بداعي تورطه في قضايا فساد.

وأبعد بلاتيني عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم منذ 3 سنوات، بعد قرار لجنة الأخلاقيات بـ "الفيفا" بداعي حصوله على 1.8 مليون يورو من الرئيس السابق للفيفا، السويسري جوزيف بلاتر.

وبعد سلسلة من الاستئنافات، خفضت عقوبة أسطورة الكرة في فرنسا في أيار/مايو 2016 لأربعة سنوات من قبل محكمة التحكيم الرياضي، والتي أكدها القضاء السويسري في تموز/يوليو 2017.