فينغر يربط رحيل جيرو بجلب مهاجم آخر ويبقي على إمكانية ضم أوباميانغ

مدرب أرسنال الإنكليزي، الفرنسي آرسين فينغر، يربط احتمال رحيل مواطنه أوليفييه جيرو عن الفريق بإمكانية ضم مهاجم آخر إلى "المدفعجية"، ويبقى على إمكانية ضم الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ من بوروسيا دورتموند الألماني.

فينغر وصف جيرو بالمهم (أ ف ب)
فينغر وصف جيرو بالمهم (أ ف ب)

ربط مدرب أرسنال الإنكليزي، الفرنسي آرسين فينغر، اليوم الجمعة، احتمال رحيل مواطنه أوليفييه جيرو عن الفريق بإمكانية ضم مهاجم آخر إلى "المدفعجية".

وفي المؤتمر الصحافي قبيل مواجهة سوانزي سيتي في الجولة الـ25 من الدوري الإنكليزي الممتاز، قال فينغر "لا، جيرو لم يطلب الرحيل عن أرسنال .. إنه لاعب مهم".

وأضاف "لديه الوقت للعب ولا يمكنه الرحيل إلا إذا انضم لاعب آخر".

وذكرت "سكاي سبورت" الإيطالية و"ذا تايمز" أن تشلسي يفكر بضم جيرو البالغ من العمر 31 عاماً.

ولفت فينغر إلى أن احتمال انضمام الغابوني بيار – إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني إلى صفوف فريقه قائماً، رغم أن المفاوضات ما زالت بعيدة عن اتمامها بصفقة.

وقال "هذا محتمل، لكننا بعيدين عن حسم الصفقة. ومع ذلك، سنتعاقد مع أحد اللاعبين إذا سنحت الفرصة".

وأثار انتقال المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز من "المدفعجية" لصفوف مانشستر يونايتد، شائعات حول عدد من اللاعبين المحتمل انضمامهم لـ"الغانرز" ومن بينهم أوباميانغ.

وأوضح فينغر أن أرسنال يتحمل مسؤولية غياب سانشيز عن اختبار المنشطات الذي كان يتوجب الخضوع له في اليوم عينه الذي تمت فيه صفقة انتقاله إلى "الشياطين الحمر".

وقال فينغر في هذا الصدد "في الحقيقة هذا الأمر يظل في إطار مسؤوليتنا الإدارية بالتأكيد لأنّ اللاعب لم يكن قد انتقل بعد ولهذا فلعل المسؤولية عن وقوع هذا الأمر تقع على عاتقنا. لا أعرف ما الذي حدث لكننا عادة ما نبذل قصارى جهدنا ليكون لاعبينا متاحين ومتعاونين بالنسبة لاختبارات المنشطات".

وقال فينغر إنّ النادي لم يتواصل بعد مع لجنة مكافحة المنشطات أو الاتحاد الانكليزي لكرة القدم لكنّ أرسنال ليس لديه ما يخفيه بهذا الخصوص.

وأبرز فينغر رغبة النادي في الإبقاء بين صفوفه على لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل الذي ينتهي عقده مع أرسنال الصيف المقبل.

ولم يستبعد فينغر تجديد عقد لاعبه الإسباني سانتي كازورلا الذي يعاني سلسلة من الإصابات منذ 2016، حال أثبت أنه "في حالة جيدة ومستعد للعب".

وأضاف فينغر "علينا أن نرى نتيجة أولاُ .. في ظل المنافسة القوية في البريميير ليغ، يجب أن يكون اللاعب في أفضل حالة بدنية".

ولم يلعب كازورلا منذ أكثر من عام بسبب إصابة تعرض لها في تشرين أول/أكتوبر 2016، على الرغم من أن مشكلاته بدأت قبلها، في 2015 حين بدأ يعاني من آلام في الكاحل.

ومنذ ذلك الحين، خضع اللاعب الإسباني لعشر تدخلات جراحية، وفي مقابلة أجراها مؤخراً كشف أن "الغرغرينا" تسببت في استئصال ثمانية سنتيمترات من وتر كاحله الأيمن.