زيدان يؤكد قدرة الريال على الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يؤكد أن فريقه سيبذل قصارى جهده للحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا للسنة الثالثة على التوالي.

زيدان (أ ف ب)
زيدان (أ ف ب)

أكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة، أن فريقه سيبذل قصارى جهده للحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا للسنة الثالثة على التوالي.

وفي مؤتمر صحافي اعتبر زيدان أنه "قوي بما يكفي" لتصحيح الوضع الحالي للريال، بعدما قاده منذ مطلع العام 2016 الى سلسلة ألقاب أبرزها الدوري المحلي ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية.

وأشار النجم الدولي السابق الى إيمانه بتحقيق قفزة جديدة، مشدداً على أنه يشعر بدعم كامل وصريح من جانب النادي الذي مدد عقده معه مؤخراً حتى 2020، ورفض أن يرى الأمور بصورة تشاؤمية.

وقال زيدان "لا أقبل، لا نقبل (هذا) الوضع. نريد ان نكافح وان نستمر في العمل. لأننا نريد اصلاح الوضع. اؤكد لكم ذلك. نستطيع وسنقوم بكل ما نستطيع من اجل الفوز بدوري أبطال اوروبا".

وأوضح "إذا فكرت بهذه الطريقة (التشاؤمية)، علي ان أرحل من الغد. هذا جزء من كرة القدم حيث يجب ان نمر بأوقات جيدة وأخرى سيئة. لكن ينبغي ان نتقبل الوضع وان نقبل التحدي لتجاوزه".

ويحتل الريال المركز الرابع في"الليغا" بفارق 19 نقطة عن المتصدر برشلونة، وخرج مؤخراً من ربع نهائي الكأس المحلي على يدي ليغانيس، فلم يتبق له سوى دوري الأبطال حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور الثاني الشهر المقبل.

وفي سياق آخر، سيغيب الإسبانيان سيرجيو راموس وإيسكو ألاركون عن صفوف "الميرينغي" أمام فالنسيا، غداً السبت، بداعي الحمل العضلي الزائد والإصابة بكدمة في الفخذ الأيسر على الترتيب.

وكان راموس خاض أول مباراة له في عام 2018 الحالي في الكأس أمام ليغانيس، ليعود للغياب مجدداً بسبب مشكلة عضلية جديدة، بالإضافة لغياب إيسكو بسبب المشكلات التي يعاني منها في الفخذ.

وحتى يعلن زيدان عن القائمة الرسمية التي سترحل إلى فالنسيا، فهناك إجمالي 4 غيابات في صفوف اللاعبين، حيث يغيب راموس وخيسوس باييخو في الدفاع، وإيسكو وداني سيبايوس في خط الوسط.