نيمار: الجميع يرغب أن يصبح مثل ميسي ورونالدو

البرازيلي نيمار جونيور مهاجم باريس سان جيرمان احترامه لزميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني وللبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والبرازيلي داني ألفيس يرى أن نيمار بحاجة للخروج من ظل ميسي.

نيمار انتقل إلى سان جيرمان الصيف الماضي (أ ف ب)
نيمار انتقل إلى سان جيرمان الصيف الماضي (أ ف ب)

أبدى البرازيلي نيمار جونيور مهاجم باريس سان جيرمان احترامه لزميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني وللبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وقال نيمار في تصريحات لوسائل إعلام برازيلية إن "الجميع يرغب في أن يصبح مثلهما" في عالم كرة القدم.

وحول المباراة المرتقبة أمام ريال مدريد في ثمن نهائي دوري الأبطال، ذكر نيمار أن هذا الدور الإقصائي أمام الملكي يمثل فرصة من أجل إظهار من هو أفضل فريق في العالم.

وأكد النجم البرازيلي الذي يكمل الأسبوع المقبل عامه الـ26 أيضاً أن الريال ليس فقط كريستيانو، مشيراً إلى وجود العديد من اللاعبين الكبار صفوفه.

ونفى المهاجم الدولي صحة ما جاء في تقرير صدر عبر صحيفة "ليكيب" الفرنسية حول شعوره بالندم بسبب القدوم إلى الدوري الفرنسي.

وقال نيمار إنه يشعر بالسعادة مع زملائه في باريس سان جيرمان في ظل الأداء الذي يقدمه وبالأهداف التي يسجلها.

وحول علاقته بزميله في الفريق، الأوروغواياني إدينسون كافاني، ذكر أنه يأمل أن يواصل تسجيل مزيد من الأهداف بعدما أصبح الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان بالتوقيع على هدفه رقم (157) مع الفريق الفرنسي.

وقال نيمار حول المشادات التي وقعت مع كافاني بشأن من يقوم بتسديد ركلات الجزاء إن المدرب اختاره للتصويب وينبغي عليه تحمل المسؤولية.

كما كذب أيضاً صحة التقارير التي أشارت إلى احتمالية انضمامه إلى ريال مدريد، مشيراً إلى أنه سبق ونفى ذلك الأمر.

وانتقل نيمار إلى "حديقة الأمراء" الصيف الماضي قادما من برشلونة بصفقة تاريخية قدرت بـ222 مليون يورو ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة.

 

ألفيس: نيمار بحاجة للخروج من ظل ميسي

نيمار وألفيس تزاملا في برشلونة وسان جيرمان (أ ف ب)
نيمار وألفيس تزاملا في برشلونة وسان جيرمان (أ ف ب)

وفي سياق متصل، قال البرازيلي داني ألفيس زميل نيمار في "بي إس جي" أن الأخير كان بحاجة للخروج من ظل ميسي.

وجاءت تصريحات ألفيس في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث قال عن مدى تأثير انتقال نيمار لصفوف الـ"بي.إس.جي." موضحاً "لم تكن لدي أي علاقة في ذلك تقريباً. في المقابل، عندما انتقل إلى برشلونة كان لدي تأثير في التعاقد معه"، مؤكداً أن "الشيء الوحيد الذي فعلته أنه في لحظة من الارتباك، عندما لم يكن يعرف ما يجب عليه القيام به، نصحته بأن ينصت لقلبه ويكون سعيداً. كانت تلك هي النصيحة الوحيدة التي أسديتها له".

وعما إذا كان نيمار مستعدا ليكون الأفضل في العالم، قال زميله بالفريق "أعتقد أنه، إلى جانب ميسي، هو اللاعب الأكثر تأثيراً داخل الملعب في عالم المستديرة الساحرة. ولكنه كان بحاجة إلى الخروج قليلاً من ظله. اللعب مع شخص لا يُضاهى مثل ليو هو أروع شيء يمكن أن يحدث لك، ولكن ستحوم في رأسك الشكوك دائما حول ما إذا يتعلق الأمر بجودتك أم بمهارته".