ليفربول يصعق بورتو بخماسية في ملعبه

ليفربول الإنكليزي يحقق فوزاً كاسحاً على مضيفه بورتو البرتغالي 5-0 على ملعب "إل دراغاو" في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا ليحسم نظرياً تأهله إلى ربع النهائي.

ماني محتفلاً مع صلاح بأحد أهدافه الثلاثة (أ ف ب)
ماني محتفلاً مع صلاح بأحد أهدافه الثلاثة (أ ف ب)

حقق ليفربول الإنكليزي فوزاً كاسحاً على مضيفه بورتو البرتغالي 5-0 على ملعب "إل دراغاو" في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا ليحسم نظرياً تأهله إلى ربع النهائي.
وتقدم "الريدز" أولاً عبر السنغالي ساديو ماني الذي استغل تمريرة زميله الهولندي جيورجينهو فاينالدوم داخل المنطقة ليسدد الكرة مباشرة بيمناه من تحت الحارس جوزيه سا (25).
وتبعه النجم المصري محمد صلاح بالهدف الثاني بعد أقل من 4 دقائق فقط بعدما استغل الكرة المرتدة من القائم بعد تسديدة جيمس ميلنر ليراوغ الحارس ويضعها في المرمى الخالي (29).
وبعد بداية الشوط الثاني عاد ماني لتسجيل الهدف الثاني له والثالث للضيوف إثر هجمة مرتدة سريعة قادها ثلاثي "الريدز" ووصلت للبرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سدد كرة تصدى لها الحارس وتابعها السنغالي في المرمى (53).
وبعدها جاء الدور على فيرمينو لهز شباك أصحاب الضيافة محوّلاً تمريرة ميلنر العرضية من الناحية اليسرى ليضع الكرة بقدمه في الشباك من داخل المنطقة مسجلاً الهدف الرابع (69).
وعاد ماني لإضافة ثلاثيته الشخصية وخماسية "الريدز" قبل النهاية بخمس دقائق وذلك بعدما تبادل تمرير الكرة مع داني إنغز ليسدد الكرة من خارج المنطقة ويسكنها شباك حارس "التنانين".