فينغر ينتقد اتحاد الكرة الأوروبي

الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنكليزي يوجّه انتقاداً إلى لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي تمنع لاعباً مثل الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ من اللعب مع فريقه الجديد في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ووصف هذه اللوائح بأنها ”غير منطقية“.

أرسين فينغر (أ ف ب)
أرسين فينغر (أ ف ب)

وجّه الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنكليزي انتقاداً إلى لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي تمنع لاعباً مثل الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ من اللعب مع فريقه الجديد في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ووصف هذه اللوائح بأنها ”غير منطقية“.

وانضم أوباميانغ إلى أرسنال الشهر الماضي ولن يكون بوسعه اللعب في الدوري الأوروبي لمشاركته السابقة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني. وتمنع اللوائح أي لاعب من تمثيل فريقين مختلفين في أوروبا خلال الموسم ذاته.

ولا يملك فينغر خيارات هجومية سوى داني ويلبيك وإيدي نكيتيا في ذهاب دور الـ 32  أمام أوسترسوند السويدي اليوم الخميس في ظل معاناة الفرنسي ألكسندر لاكازيت من إصابة في الركبة.

وقال فينغر في مؤتمر صحفي: “أعتقد أنه بالإجماع ترغب كل الأندية في إلغاء هذه اللائحة في أوروبا. خاصة لأنه على سبيل المثال شارك مع دورتموند وانتقل دورتموند للعب في الدوري الأوروبي ولا يستطيع اللعب".

وأضاف: ”عند النظر إلى حجم الإنفاق في سوق الانتقالات سنجد الآن أن الفريق ينفق 50 و60 و70 مليون جنيه إسترليني في منتصف الموسم ولا يستطيع اللاعبون الجدد المشاركة وهذا غير منطقي“.