فالفيردي يأمل بقاء إنييستا بعد شائعات عن عرض صيني لضمه

مدرب برشلونة الإسباني إرنستو فالفيردي يأمل بقاء قائد فريقه أندريس إنييستا في الموسم المقبل، بعد أن كشفت صحف محلية عن عرض لضمه من قبل نادٍ صيني.

  • إرنستو فالفيردي (أ ف ب)

يأمل مدرب برشلونة الإسباني إرنستو فالفيردي بقاء قائد فريقه أندريس إنييستا في الموسم المقبل، بعد أن كشفت صحف محلية عن عرض لضمه من قبل نادٍ صيني.

وقال فالفيردي، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه مع مضيفه إيبار في الدوري الإسباني "لا أستطيع التعليق على كلّ ما يرد في الصحف، لكننا نأمل في أن يبقى معنا لتسجيل أهداف أخرى وخلق فرص لزملائه".

وكانت صحيفة "سبورت" الكاتالونية قالت إن إنييستا، البالغ من العمر 33 عاماً، الذي وقّع في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عقداً "مدى الحياة" مع برشلونة، تلقى عرضاً من نادي تيانجين غوانجيان ينال بموجبه 35 مليون يورو في الموسم الواحد.

وسيتم إنييستا في أيار/مايو المقبل عامه الرابع والثلاثين، وترك قيام برشلونة في كانون الثاني/يناير بضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الإنكليزي في صفقة قد تصل إلى 160 مليون يورو، انطباعاً بأنّ النادي الكاتالوني بدأ يبحث في بناء فريق لمرحلة ما بعد إنييستا؟

وكان اللاعب الأرجنتيني في صفوف برشلونة خافيير ماسكيرانو، قد انتقل في كانون الثاني/يناير الماضي إلى نادي تشاينا فورتشون الصيني.

ورداً على سؤال ما إذا كان قلقاً من قيام لاعبين آخرين بخطوة مماثلة ردّ فالفيردي "حتى الآن لم يحصل ذلك سوى مع ماسكيرانو، ولن أتوتر بالتفكير بأمور كهذه قبل أن تحصل (...) ليس لدينا وقت للتفكير بهذه الأمور حالياً نظراً لكلّ ما نلعب من أجله".