زيدان: لا أريد أن أخسر بايل مرة أخرى

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يؤكد أنه يجب عدم التعجل بإقحام بالويلزي غاريث بايل كأساسي حتى يصبح جاهزاً بشكل كامل، ويوضح أنه اعتذر للاعبه داني سيبايوس.

زيدان أقحم سيبايوس لثلاثين ثانية خلال مواجهة ليغانيس (أ ف ب)
زيدان أقحم سيبايوس لثلاثين ثانية خلال مواجهة ليغانيس (أ ف ب)

أكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة، أنه يجب عدم التعجل بإقحام بالويلزي غاريث بايل كأساسي حتى يصبح جاهزاً بشكل كامل.

وعشية مواجهة ديبورتيفو لاكوروينا ضمن الجولة الـ 25 من "الليغا"، قال زيدان "بايل لاعب مهم في هذا الفريق، ودائماً سيكون كذلك. هو يتدرب حالياً ويجب أن ننتظر حتى  يكون جاهزاً بشكل كامل. أنتم تسألونني كل يوم عن أحد اللاعبين، ولكن الفريق هو ما يهمني، كل اللاعبين، العمل اليومي، وليس ما يفعله لاعب بعينه لأننا سنفوز جميعاً".

وأقر زيدان أن هناك أموراً خلف كواليس اختيار التشكيلة الأساسية وهي غير معلنة أو معروفة وهي سبب التبديلات مثلما حدث مع بايل الذي استبدل ثلاث مرات في آخر أربع مباريات للملكي.

وأضاف زيدان "ما نحاول فعله مع غاريث هو أن يتدرب جيداً، وأن يركز، فأنا أحب أن أراه في أفضل مستوياته، ولا أريد أن أخسره مرة أخرى .. أنا واثق أنه سيكون له دور مهم، لم يتمكن من القيام به بسبب الإصابات، ولكن ستسنح له الفرصة مثلما ستسنح للجميع".

وفي سياق متصل، أوضح زيدان أنه اعتذر للاعبه داني سيبايوس بعد أن دفع به في نصف الدقيقة الأخيرة في مواجهة الملكي أمام ليغتنيس الأربعاء الماضي في مباراة مؤجلة من الجولة الـ16 من "الليغا".

وقال زيدان "لقد شعرت بسوء شديد وأتأسف كثيراً على ذلك. لقد قلت له ذلك".

وتابع "لا أحب مطلقاً أن أدفع بلاعب لمدة 30 ثانية. هو يعلم أنه لم يحظ بكثير من الدقائق لكنه يواصل العمل على أي حال، إنه رائع".

ويسعى ريال مدريد، حامل اللقب، لمواصلة الانتصارات في "الليغا" سعياً لتقليص الفارق مع برشلونة المنفرد بفارق 14 نقطة، وأتلتيكو صاحب الوصافة والذي يبتعد عنه بفارق سبع نقاط.