نقطة واحدة فقط تتوِّج الأهلي بطلاً للدوري المصري

النادي الأهلي يحتاج إلى نقطة واحدة فقط في آخر ست مباريات لكي يتوَّج بطلاً للدوري المصري في كرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه وذلك بعد فوزه على مضيفه إنبي 1-0 في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين.

فاز الأهلي على إنبي 1-0
فاز الأهلي على إنبي 1-0

لم يعد النادي الأهلي بحاجة سوى إلى نقطة واحدة فقط في آخر ست مباريات لكي يتوَّج بطلاً للدوري المصري في كرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه وذلك بعد فوزه على مضيفه إنبي 1-0 في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين.

وسجل هدف المباراة الوحيد أيمن أشرف بعد مرور 3 دقائق ليرفع رصيد فريقه إلى 75 نقطة.

وقد يتوج الأهلي من دون أن يلعب في حال تعادل أو خسارة المصري أمام الانتاج الحربي اليوم الاثنين، وتعادل أو خسارة الإسماعيلي أمام بتروغيت الخميس المقبل.

وبدأ الأهلي المباراة بقوة وأثمر ضغطه هدفاً مبكراً عندما استغل أشرف ركلة ركنية من التونسي علي معلول ليسددها على يسار حارس إنبي عماد السيد.

وتخلى لاعبو إنبي عن حذرهم الدفاعي بعد الهدف، وبادلوا الأهلي الهجمات والاستحواذ والسيطرة على وسط الملعب  فى محاولة للعودة بالنتيجة.

لكن الأهلي كان قاب قوسين أو أدنى من تعزيز تقدمه بفضل اعتماده على الهجمات المرتدة الخطيرة أبرزها في الدقيقة 30 للجنوب أفريقي فاكاماني ماهلامبي من انفراد بالحارس وتسديد الكرة في جسمه.

ولم تتغير الأمور في الشوط الثاني الذي شهد أفضلية أهلاوية، وواصل ماهلامبي مسلسل إهدار الفرص وأبرزها انفراد بالمرمى وكرة بجوار القائم الأيسر (66).