لقب خامس على التوالي لسان جيرمان في كأس الرابطة

كيليان مبابي يقود باريس سان جيرمان للفوز على موناكو 3-0 وحصد لقب كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي في مباراة نهائية شهدت تدخل حكم الفيديو المساعد.

لاعبو سان جيرمان على منصة التتويج (أ ف ب)
لاعبو سان جيرمان على منصة التتويج (أ ف ب)

قاد كيليان مبابي باريس سان جيرمان للفوز على موناكو 3-0 وحصد لقب كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي في مباراة نهائية شهدت تدخل حكم الفيديو المساعد.

وحقق باريس سان جيرمان اللقب، الذي فاز في آخر 40 مباراة في كأس فرنسا وكأس الرابطة، بفضل ثنائية الأوروغوياني إيدينسون كافاني والأرجنتيني أنخل دي ماريا لكن مبابي مهاجم فرنسا خطف الأنظار.

وحصل اللاعب البالغ عمره 19 عاماً، والذي من المتوقع أن يكون أحد أهم لاعبي فرنسا في كأس العالم المقبلة في روسيا، على ركلة جزاء مبكرة وشارك في تسجيل الهدفين الآخرين.

وهذا الفوز الثاني على التوالي لسان جيرمان على موناكو في نهائي البطولة بعدما فاز 4-1 في العام الماضي لكنه لن يساعد على محو ذكرى الخروج من دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر.

وستشعر البرتغال بالقلق حول جواو موتينيو بعدما خرج اللاعب محمولاً على محفة بإصابة محتملة في الركبة.

ولجأ كليمون توربين، الذي اختير ضمن حكام كأس العالم، إلى حكم الفيديو المساعد لاحتساب ركلة جزاء سان جيرمان بعد تدخل من كاميل غليك ضد مبابي.
ونفذ كافاني ركلة الجزاء بنجاح بعد ثماني دقائق.

ومرر مبابي كرة إلى دي ماريا الذي وضع الكرة بهدوء داخل مرمى الحارس دانييل سوباسيتش في الدقيقة 21.

وبدا أن موناكو قلّص الفارق عبر رادامل فالكاو لكن الحكم ألغى الحكم بعد تدخل من حكم الفيديو المساعد الذي أبلغه أن المهاجم الكولومبي كان متسللاً.

وواصل باريس سان جيرمان تهديد مرمى موناكو وأرهق الألماني جوليان دراكسلر دفاع منافسه.
وصنع مبابي هدفاً لكافاني لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وهزّ كافاني الشباك من مدى قريب بعد تمريرة من مبابي قبل خمس دقائق من النهاية ليضمن حفاظ سان جيرمان على سجله الخالي من الهزيمة في بطولات الكأس المحلية منذ 2014.

ويلعب باريس سان جيرمان، الذي يتصدر الدوري بفارق 17 نقطة عن موناكو، ضد كاين في الدور قبل النهائي لكأس فرنسا يوم 18 نيسان/ أبريل.