بايرن ميونيخ يصعق دورتموند بسداسية

بايرن ميونيخ الألماني، الساعي للفوز بالثلاثية، يُلحق هزيمة ثقيلة بضيفه بوروسيا دورتموند 6-0، إذ سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف لكن حامل اللقب عليه الانتظار لأسبوع آخر قبل أن يحصد لقب الدوري الألماني لكرة القدم.

ليفاندوفسكي محتفلاً بأحد أهدافه الثلاثة (أ ف ب)
ليفاندوفسكي محتفلاً بأحد أهدافه الثلاثة (أ ف ب)

ألحق بايرن ميونيخ الألماني، الساعي للفوز بالثلاثية، هزيمة ثقيلة بضيفه بوروسيا دورتموند 6-0، إذ سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف لكن حامل اللقب عليه الانتظار لأسبوع آخر قبل أن يحصد لقب الدوري الألماني لكرة القدم.

وفي شوط أول مذهل أحرز ليفاندوفسكي متصدر قائمة هدافي الدوري هدفين وأضاف الكولومبي خاميس رودريغيز وتوماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري ثلاثة أهداف أخرى لبايرن الذي يحل ضيفاً على إشبيلية في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وقال يوب هاينكس مدرب بايرن للصحفيين: ”الفريق كان رائعاً على مدار 90 دقيقة وفي الشوط الأول الأداء كان مذهلاً. الفريق استغل تفوقه في اللعب والمهارات. نزلنا إلى أرض الملعب بهدف الفوز لأننا أردنا إظهار قوتنا“.

وأكد المهاجم البولندي مستواه الرائع بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88 في المباراة التي كانت من جانب واحد وكان قد افتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة الخامسة.

وقبل أن يتعافى دفاع دورتموند أحرز بايرن هدفين إضافيين عبر خاميس ومولر ليفقد المنافس الذي يكافح لإنهاء الموسم في المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الثقة.

وأضاف ليفاندوفسكي وريبيري هدفين سريعين ليكمل بايرن تفوّقه الساحق في الشوط الأول قبل أن يتراجع قليلاً في الشوط الثاني.

 ورفع بايرن رصيده إلى 69 نقطة متقدما بفارق 17 نقطة على شالكه قبل ست جولات على النهاية.

وبقي دورتموند، الذي خسر لأول مرة في الدوري تحت قيادة المدرب بيتر شتوغر، في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.