فوز تاريخي لتوتنهام في ملعب تشلسي

النجم الدولي الإنكليزي ديلي آلي يقود فريقه توتنهام هوتسبر لتحقيق فوز تاريخي على حساب تشلسي في عقر داره "ستامفورد بريدج" بنتيجة 3-1 خلال "دربي لندن" الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل ديلي آلي هدفي الفوز لتوتنهام (أ ف ب)
سجل ديلي آلي هدفي الفوز لتوتنهام (أ ف ب)

قاد النجم الدولي الإنكليزي ديلي آلي فريقه توتنهام هوتسبر لتحقيق فوز تاريخي على حساب تشلسي في عقر داره "ستامفورد بريدج" بنتيجة 3-1 خلال "دربي لندن" الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وانتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة حيث تقدّم أصحاب الأرض في النتيجة برأسية المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 30 بعدما استغل الخروج الخاطئ للحارس الفرنسي هوغو لوريس في الإمساك بعرضية النيجيري فيكتور موسيس من اليمين ليحوّل الكرة في الشباك.
وعندما كان الشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة سجل النجم الدنماركي كريستيان إريكسن هدف التعادل بتسديدة صاروخية بعيدة المدى لم يرها أحد إلا وهي تعانق شباك الأرجنتيني ويلي كاباييرو ليعدّل الكفة لتوتنهام.
وفي الشوط الثاني، كان التفوّق حليف توتنهام الذي استطاع أن يفرض أسلوبه على تشلسي ليتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 62 بواسطة آلي الذي استغل تمريرة طويلة رائعة من إيريك داير لينطلق بالكرة ويسكنها في الشباك لحظة خروج كاباييرو للتصدي له.
ولم تكد تمر سوى أربع دقائق حتى استطاع آلي أن يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه مستغلاً الارتباك الدفاعي داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض ليسدّد كرة أرضية استقرت داخل الشباك.
وضرب رجال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أكثر من عصفور بحجر بهذه النتيجة، حيث أن هذا الفوز هو الأول لتوتنهام على "البلوز" على ملعبهم منذ تغيير البطولة لشكلها الحالي "البريميير ليغ" في 1992، بينما يعود تاريخ آخر انتصار للفريق على هذا الملعب في البطولة الإنكليزية إجمالاً لموسم (1989-90).
كما أن الفوز يؤمن موقع توتنهام في المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل بعدما أصبح رصيده 64 نقطة، بفارق نقطتين خلف ليفربول الثالث، مع تبقي مباراة مؤجلة لتوتنهام أمام نيوكاسل أي ما يعني قدرته على خطف المركز الثالث من "الريدز".
في المقابل، تجرّع لاعبو المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي خسارتهم التاسعة هذا الموسم، الرابعة على ملعبهم، ليتجمّد رصيد الفريق عند 56 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام هدرسفيلد تاون، في المركز الخامس.