مواجهة أولى غامضة لبايرن أمام إشبيلية

يتواجه بايرن ميونيخ وإشبيلية للمرة الأولى في تاريخهما أوروبياً حيث يحل، الليلة الساعة 21,45 بتوقيت القدس الشريف، الأول ضيفاً على الثاني الذي حقق مفاجأة كبيرة بإقصائه مانشستر يونايتد الإنكليزي، بفضل ثنائية مهاجمه الفرنسي من أصول تونسية وسام بن يدر، وبلوغه ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1958.

لاعبو بايرن في حصة تدريبية (أ ف ب)
لاعبو بايرن في حصة تدريبية (أ ف ب)

للمرة الأولى في تاريخهما يتواجه بايرن ميونيخ وإشبيلية أوروبياً حيث يحل، الليلة الساعة 21,45 بتوقيت القدس الشريف، الأول ضيفاً على الثاني الذي حقق مفاجأة كبيرة بإقصائه مانشستر يونايتد الإنكليزي، بفضل ثنائية مهاجمه الفرنسي من أصول تونسية وسام بن يدر، وبلوغه ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1958.

واستعاد بايرن قوته وعافيته مع مدربه الجديد القديم يوب هاينكس الذي يحلم بتكرار انجاز 2013 حين قاده إلى الثلاثية. ويتصدر الفريق البافاري الدوري المحلي بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه شالكه قبل 6 مراحل من نهاية الدوري، وبلغ نصف نهائي الكأس المحلية حيث سيواجه باير ليفركوزن في 17 نيسان/ أبريل.

واوضح هاينكس أنه لم تكن هناك احتفالات للاعبيه عندما أسفرت القرعة عن مواجهة إشبيلية، وقال: "لم يكن الفريق سعيداً (بالقرعة). كان رد فعلهم هادئاً جداً".

وأضاف: "بالطبع، ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي تلعب بشكل جيد للغاية، ليفربول يلعب بشكل جيد، ولكن كان لدينا خمسة فرق إنكليزية في ثمن النهائي ونحن نتحدث عن أفضل دوري في العالم - ثلاثة منها خرجت خالية الوفاض. وبالتالي يجب أن نأخذ ذلك بجدية".

وتابع هاينكس الذي أصبح أول مدرب يحقق 11 فوزاً متتالياً في المسابقة: "إشبيلية خصم صعب. محللو الفيديو سيحددون نقاط القوة وضعف الخصم وسأشاهد ثلاث أو أربع مباريات له بالفيديو"، مشيراً إلى أنه "إذا شاهدتهم يلعبون ضد مانشستر يونايتد، حتى بعد تقدمهم 1-0، لاحظوا أن يونايتد يحتاج إلى هدفين فقدموا كرة قدم جيدة. لا يمكننا فعلاً أن نحتفل بالتأهل من الآن".

في المقابل، يدخل اشبيلية المباراة بمعنويات عالية بعد التعادل الثمين الذي حققه أمام ضيفه برشلونة (2-2) في الدوري، علماً بأنه تقدم بثنائية نظيفة حتى الدقيقتين الأخيرتين. وقال مدربه الإيطالي فينتنشزو مونتيلا الذي تسلم المنصب قبل 3 أشهر: "الثلاثاء يجب أن نحاول الحصول على أكبر عدد من الكرات من أجل الركض لمسافات أقل".