صلاح بمفرده أقوى من 4 فرق في الـ "بريميير ليغ"!

ما يبدو لافتاً بحسب صحيفة "ذا صن" الإنكليزية أن نجم ليفربول محمد صلاح سجل بمفرده أكثر من 4 فرق في الدوري الإنكليزي الممتاز.

يمتلك صلاح 29 هدفاً في الدوري الإنكليزي حتى الآن (أ ف ب)
يمتلك صلاح 29 هدفاً في الدوري الإنكليزي حتى الآن (أ ف ب)

 29 هدفاً هو عدد الأهداف الذي وصل إليه النجم المصري محمد صلاح، المتألق هذا الموسم مع فريقه ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعد تسجيله هدف الفوز على كريستال بالاس 2-1 في المرحلة الثانية والثلاثين.

لكن ما يبدو لافتاً بحسب صحيفة "ذا صن" الإنكليزية أن "أبو صلاح" سجل بمفرده أكثر من عدد أهداف 4 فرق في الـ "بريميير ليغ"هي: سوانسي سيتى (25 هدفاً)، هادرسفيلد تاون (25)، وست بروميتش ألبيون وبرايتون (28).

كذلك فإن الفرق التى تساوى معها النجم المصري في عدد الأهداف هي بيرنلي، ساوثمبتون وستوك سيتي، وجميعها سجلت 29 هدفاً.

إلى ذلك، اعتبر فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول أن صلاح يستطيع تدمير أي خط دفاع ويستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في الموسم الجاري للدوري الإنكليزي الممتاز‭‭‭‭ ‬‬‬.

يلعب مانشستر سيتي متصدر الدوري في ضيافة ليفربول في ذهاب دور الثمانية للمواجهة الإنكليزية الخالصة لدوري أبطال أوروبا يوم غد الأربعاء.

ويمثّل صلاح أكبر خطر ضد سيتي، إذ سجل 37 هدفاً في كل المسابقات هذا الموسم، وهز الشباك خلال فوز ليفربول 4-3 على غريمه في الدوري فيكانون الثاني/ يناير الماضي.

ورداً على سؤال حول امتلاك صلاح إمكانيات التفوّق على دفاع سيتي قال فان دايك: ”هذا ما يعرفه الجميع وهذا ما نشعر به أيضاً“.

وأضاف: ”إنه من نوعية اللاعبين الذين نحتاج حقاً إلى أن يكون في قمة مستواه. عندما يكون لائقاً بنسبة 100 بالمئة فإنه يستطيع التفوّق على أي شخص“.

وتابع: ”هناك طرق لإيقافه لكن لن أتحدث عنها لأني لا أريد للمنافسين التفكير في هذه الأمور“.

ومن المرجح أن يتنافس صلاح مع البلجيكي كيفن دي بروين لاعب سيتي على جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي خلال الموسم الجاري.

 وأكد فان دايك، الذي انتقل إلى ليفربول في كانون الثاني/ يناير الماضي، أنه لن يستطيع التصويت لزميله لكنه قال إن الفريق سيواصل بذل قصارى جهده في الملعب ليعزز فرص صلاح للفوز بأي جائزة فردية.

وقال المدافع الهولندي صاحب أغلى صفقة انتقال إلى ليفربول: ”أعتقد أن كل الناس في النهاية هم أفراد طبيعيون. لا أحد يشعر أنه أفضل من الآخرين وكل شخص يعمل بجدية من أجل الآخرين حتّى نحقق الفوز“.

وأضاف: ”هذا شيء مهم وجوده في أي فريق. يعرف الجميع روح فريقنا وبدوننا لم يكن محمد صلاح سيسجل هذه الأهداف. يجب أن يبذل كل لاعب 100 بالمئة من مجهوده وأعتقد أننا نفعل ذلك“.