أفضلية لبرشلونة على روما وموقعة إنكليزية في "آنفيلد" الليلة

برشلونة يستضيف روما ومانشستر سيتي يحلّ ضيفاً على ليفربول، الليلة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يلعب برشلونة وروما الذهاب في "كامب نو"
يلعب برشلونة وروما الذهاب في "كامب نو"

تتّجه الأنظار، اليوم الساعة 21,45 بتوقيت القدس الشريف، إلى ملعب "كامب نو" حيث يستضيف برشلونة الإسباني روما الإيطالي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويبدو "البرسا" مرشحاً فوق العادة لتحقيق الفوز على منافسه نظراً للفارق الكبير بين الفريقين.

وسيعتمد الفريق الكتالوني كالعادة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة إلى الأوروغوياني لويس سواريز والقائد أندريس إينييستا، وقد استعاد خدمات لاعب وسطه سيرجيو بوسكيتس، بينما يبرز في فريق العاصمة الإيطالية البوسني إيدين دزيكو.

وكان "البلاوغرانا" قد تخطى تشلسي الإنكليزي بسهولة في دور الـ 16، فيما عبر "الجيالوروسي" بصعوبة عقبة شاختار دونيتسك الأوكراني.

وفي التوقيت عينه، سيكون ملعب "آنفيلد رود" على موعد مع قمة إنكليزية تجمع ليفربول وضيفه مانشستر سيتي.

وإذا كان برشلونة مرشحاً للفوز على روما، فإنه، في المقابل، يصعب توقّع الفائز في مواجهة "الريدز" و"السيتيزينس" إذ إن فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا كان قد تفوّق على فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بخماسية في ذهاب الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن الأخير ردّ التحية له ملحقاً به هزيمته الوحيدة في الـ "بريميير ليغ" 4-3.

ويعوّل ليفربول بالدرجة الأولى على نجمه المتألق هذا الموسم المصري محمد صلاح وإلى جانبه السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو، بينما يعتمد سيتي على البلجيكي كيفن دي بروين وأمامه الألماني ليروي سانيه والبرازيلي غابريال خيسوس.

ولم يجد ليفربول ومانشستر سيتي أي صعوبة في تخطي بورتو البرتغالي وبازل السويسري على التوالي في دور الـ 16.