هل اقترب توخيل من تدريب سان جيرمان؟

اسم المدرب توماس توخيل يتردد في الصحافة الألمانية والفرنسية، لخلافة الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لباريس سان جيرمان.

توخيل ترك دورتموند بعد خلافات مع الإدارة (أ ف ب)
توخيل ترك دورتموند بعد خلافات مع الإدارة (أ ف ب)

يتردد اسم المدرب توماس توخيل في الصحافة الألمانية والفرنسية، لخلافة الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لباريس سان جيرمان.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أنه "من المبكر تأكيد التوقيع على عقد"، إلا أن "الإعلان عنه لم يعد سوى مسألة وقت"، ومن دون شك في نهاية الموسم الحالي، مع نهاية عقد الإسباني مع باريس.

أما صحيفة "لو باريزيان"، فاعتبرت أن قدوم مدرب ماينتس وبوروسيا دورتموند سابقاً "يرتسم قليلاً في كل يوم"، علماً أن توخيل سيكون، في حال اتمام التعاقد، أول مدرب ألماني في تاريخ نادي العاصمة الفرنسية.

من جانبه، ذهب موقع "سبورت بازر" الألماني بعيداً معلناً عن تعاقد النادي الفرنسي مع توخيل لموسمين مع إمكانية التجديد لموسم إضافي.

وحاول بايرن ميونيخ، الذي حسم لقب الدوري الألماني لصالحه السبت، سد الفراغ بعد رحيل مدربه المخضرم يوب هاينكس في نهاية الموسم الحالي، إلا أن المحاولات باءت بالفشل "لأنه تعاقد مع ناد آخر" بحسب الرئيس التنفيذي لبايرن كارل-هاينتس رومينيغه.

ولم يدرب توخيل أي فريق منذ رحيله عن صفوف دورتموند العام الماضي بعد خلافات عديدة مع إدارة النادي، علماً أنه لم يخسر على أرضه طوال سنتين من قيادته لـ "أسود الفيستيفياليا".

ولم يتمكن إيمري من قيادة "بي إس جي" إلى الأدوار المتقدمة في دوري أبطال أوروبا، إذ أنه خرج من الدور الثاني على يد ريال مدريد الإسباني، وهو ما يدفع إدارة النادي الباريسي على التفتيش عن بديل.