أقر بتراجع بنزيما .. زيدان: بوفون لاعب عظيم

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يقر بتراجع المعدل التهديفي لمواطنه كريم بنزيما مهاجم الفريق، ويشيد بجيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس معتبراً إياه بـ "لاعب عظيم".

بنزيما يواجه انتقادات عديدة بسبب أدائه (أ ف ب)

أقر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بتراجع المعدل التهديفي لمواطنه كريم بنزيما مهاجم الفريق.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي خاص بمواجهة يوفنتوس الإيطالي غداً الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا "أرى كريم كعادته، الشيء الوحيد هو أنه ربما يعاني قليلاً بسبب ما يقال لأنه كان ليود تسجيل المزيد من الأهداف، ولكني أرى أنه يتدرب جيداً، ودائماً يتمتع باليقظة والتركيز مع زملائه".

ولم يكشف "زيزو" عما إذا بنزيما سيلعب أساسياً أمام "اليوفي" وما إذا كان سيدفع بالبرازيلي كاسيميرو أم بخيسوس باييخو ليبدأ اللقاء في مركز قلب الدفاع، لتعويض غياب سرجيو راموس وناتشو فرنانديز، في حين أنه أوضح أن باييخو أعطى مؤشرات جيدة لدى اختباره اليوم في آخر مران جماعي للملكي قبيل مواجهة يوفنتوس، وأنه تحسن من إصابته بحمل عضلي زائد.

وفي سياق آخر، اعتبر زيدان أن جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس "فاز كثيراً في مسيرته وأنا أعرفه جيداً، هو شخصية عظيمة فضلاً عن كونه لاعباً كبيراً".

وأضاف "نفكر في مباراة غد، نريد الفوز وإقصاء يوفنتوس، ولا أعلم ماذا سيحدث بعد ذلك مع جيجي، لكنه لاعب كرة قدم عظيم".

وفي حال خروج يوفنتوس، قد تكون مباراة الغد هي الأخيرة لبوفون في دوري الأبطال، فقد أكد اللاعب في أكثر من مناسبة بداية الموسم الجاري أنه سيعلن اعتزاله نهائياً بنهاية هذا الموسم، غير أن وسائل الإعلام في إيطاليا تداولت أخبار حول إمكانية استمرار الحارس الأسطورة لعام آخر على الأقل.

وكان الريال فاز بنتيجة 3-0 على يوفنتوس في لقاء الذهاب على ملعب "يوفنتوس أرينا" مما سيسهل مهمته في معقله "سانتياغو برنابيو".