درس ثانٍ من ليفربول لمانشستر سيتي

ليفربول يكرّر تفوّقه على مضيفه مانشستر سيتي بعد الفوز عليه بهدفين لواحد في إياب الدور ربع نهائي في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم ليتأهل إلى نصف النهائي.

صلاح محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

كرّر ليفربول تفوّقه على مضيفه مانشستر سيتي بعد الفوز عليه بهدفين لواحد في إياب الدور ربع نهائي في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم ليتأهل إلى نصف النهائي.
وكان ليفربول تمكن في الفوز بمباراة الذهاب على ملعبه "أنفيلد" بثلاثية نظيفة ليتأهل بنتيجة إجمالية 5-1.
وباغت مانشستر سيتي الضيوف بهدف مبكر (2) بعد خطأ في التمرير من الهولندي فيرجيل فان دايك لتتحوّل إلى مرتدة انتهت عند رحيم ستيرلينغ الذي مررها عرضية أرضية للبرازيلي غابرييل جيسوس الذي أودعها الشباك.
وألغى الحكم (41) هدفاً للألماني ليروي سانيه بداعي التسلل بعد عرضية فشل دفاع ليفربول في تشتيتها بصورة ناجحة.
وأهدر ليفربول فرصة محققة (45) بعد مرتدة ناجحة انتهت بتمريرة من المصري محمد صلاح لأليكس أوكسلايد تشمبرلتين الذي راوغ الحارس البرازيلي إيديرسون لكنه سددها عالية فوق العارضة.
وطرد الحكم الإسباني ماتيو لاوز مواطنه الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب سيتي بين الشوطين للاعتراض نتيجة لنقاش حدث بينهما في الاستراحة بخصوص الهدف الملغي.
وتمكن صلاح من تسجيل هدف التعادل (56) بعد مرتدة وصلت له مررها للسنغالي ساديو ماني الذي راوغ الدفاع وسقط ليظهر المصري مجدداً ويخطفها من أمام الحارس ويودعها في الشباك.
وهذا الهدف الثامن لصلاح في البطولة هذا الموسم في المركز الثاني في قائمة هدافي هذه النسخة مع الفرنسي وسام بن يدر (إشبيلية) وزميله في الفريق البرازيلي روبرتو فيرمينو.
وأضاف فيرمينو الهدف الثاني للـ"ريدز" بعد خطأ فادح من الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي في التمرير حيث خطف منه الكرة وانطلق منفرداً من الجهة اليسرى وسددها أرضية في المرمى.
وألغى الحكم (80) هدفاً لسيتي نتيجة لوجود سانيه في موقف تسلل واضح.
ومرّت الدقائق المتبقية وسط محاولات من سيتي لإدراك التعادل لكن كلها باءت بالفشل.