برشلونة من دون نجومه يهدر نقطتين أمام سلتا فيغو

سلتا فيغو يحقق نقطة ثمينة أمام ضيفه برشلونة المتصدر بتعادلهما 2-2 ليحافظ بذلك الفريق الكتالوني على سجلّه الخالي من الهزائم هذا الموسم في الدوري الإسباني لكرة القدم.

تعادل الفريقان 2-2 (أ ف ب)
تعادل الفريقان 2-2 (أ ف ب)

حقق سلتا فيغو نقطة ثمينة أمام ضيفه برشلونة المتصدر بتعادلهما 2-2 ليحافظ بذلك الفريق الكتالوني على سجلّه الخالي من الهزائم هذا الموسم في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 83 نقطة بعد 33 مباراة متقدماً بفارق 12 نقطة على أقرب مطارديه اتليتيكو مدريد الذي يحل ضيفاً على ريال سوسييداد غداً الخميس. ويلعب ريال مدريد الثالث ضد أتلتيك بيلباو اليوم الأربعاء.

وسجل الفرنسي عثمان ديمبلي أول أهدافه في الدوري الاسباني ليضع برشلونة في المقدمة على عكس سير اللعب في الدقيقة 36 لكن سيلتا أدرك التعادل بشكل مستحق قبل نهاية الشوط الأول عندما هز جوني كاسترو الشباك من مسافة قريبة.

واستعاد باكو الكاسير المقدمة لبرشلونة في الدقيقة 64 لكن سيلتا، الذي تفوق على العملاق الكتالوني 4-3 و4-1 على أرضه في الموسمين الماضيين، واصل الضغط الهجومي وتسبب في مشاكل لدفاع برشلونة الذي يفتقر إلى الخبرة.

وحصل البديل سيرجي روبرتو على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 71 بسبب مخالفة ضد أياغو أسباس خارج المنطقة وعادل مهاجم اسبانيا النتيجة في الدقيقة 82 بمساعدة ذراعه ليسجل هدفه الـ 20 في الدوري هذا الموسم.

وفي إطار الاستعداد لنهائي كأس ملك اسبانيا يوم السبت المقبل أمام أشبيلية قرر إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة إجراء ثمانية تغييرات على التشكيلة وأراح معظم اللاعبين الأساسيين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز وجيرارد بيكيه والقائد أندريس إينييستا.

وكانت هذه أول مرة منذ 16 عاماً يبدأ فيها برشلونة مباراة رسمية بدون أي لاعب نشأ في أكاديميته وبسبب الافتقار للخبرة ارتدى الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (24 عاماً) شارة القيادة.