من هم المرشحين لخلافة فينغر؟

صحيفة "ذا صن" البريطانية تتحدث عن أربعة مدربين مرشحين لخلافة الفرنسي آرسين فينغر في تدريب أرسنال الإنكليزي مع نهاية الموسم الحالي.

  • إنريكي هو الأوفر حظاً حتى الآن بحسب "ذا صن"

تحدثت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الخميس، عن أربعة مدربين مرشحين لخلافة الفرنسي آرسين فينغر في تدريب أرسنال الإنكليزي مع نهاية الموسم الحالي.

وقالت الصحيفة إن المدير التنفيذي إيفان غازيديس، ومدير الكرة راوول سانليهي ومدير التعاقدات ستيفين ميسلينتات يميلون إلى مرشحين مختلفين.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإسباني لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق هو المرشح الأوفر حظاً لخلافة فينغر، في حين قالت صحيفة "التلغراف" إن هذا الخيار يحظى بدعم سانليهي، لكن أجر إنريكي الذي قد يتعدى الـ 10 مليون يورو سنوياً يصعّب الموقف.

من جانبه، يسعى ميسلينتات إلى الحصول على خدمات مدرب من الدوري الألماني، وقد شوهد في مدرجات شالكه خلال فوز الأخير بثنائية أمام بوروسيا دورتموند الأحد الماضي في "دربي الرور"، وهو يضع مدرب "الملكي"، الألماني الإيطالي دومينيكو توديسكو صاحب الـ 31 عاماً تحت مجهره.

لكن ميسلينتات وضع مدرب هوفنهايم، جوليان نايغلسمان صاحب الـ 30 عاماً، في حساباته هو الآخر.

ويعتبر توديسكو ونايغلسمان من أفضل المدربين الشباب في أوروبا، إلى جانب الإسباني ميكيل أرتيتا لاعب "الغانرز" السابق ومساعد مواطنه جوسيب غوارديولا الحالي في الإدارة الفنية لمانشستر سيتي، والذي يراه سانليهي خياراً ممكناً.

لكن اسم أسطورة أرسنال السابق، الفرنسي باتريك فييرا، بدأ يتردد في أروقة الصحافة الإنكليزية لخلافة فينغر. على صلة، زميل فييرا السابق في "المدفعجية"، الإنكليزي راي بارلور، قال في حديث صحافي إن مدرب نيويورك سيتي الأميركي الحالي "سيموت كي يحظى بفرصة تدريب أرسنال".

وأوضح بارلور "لعبت إلى جانبه وكان لاعباً مميزاً في غرفة الملابس، فإذا كان قادراً على أن يكون كذلك كمدرب، سيكون ناجحاً جداً".

وتولى فينغر تدريب أرسنال في العام 1996، ويتبقى له عام واحد في عقده الحالي مع نادي العاصمة لندن. وفشل فينغر في تحقيق أي لقب دوري مع "الغانرز" منذ عام 2004.