نال بطاقتين صفراوتين .. توقٌف مسيرة لاعب إنكليزي لست سنوات!

تعمٌّد لاعب نادي ألفريتون تاون الإنكليزي، برادلي وود، الحصول على بطاقتين صفراوتين يتسبب بإيقافه عن ممارسة كرة القدم حتى 2024، بتهمة المراهنة.

المحكمة اعتبرت أن وود تعمّد الحصول على البطاقتين (غيتي)
المحكمة اعتبرت أن وود تعمّد الحصول على البطاقتين (غيتي)

تسبب تعمّد لاعب نادي ألفريتون تاون الإنكليزي، برادلي وود، الحصول على بطاقتين صفراوتين بإيقافه عن ممارسة كرة القدم حتى 2024، بتهمة المراهنة.

وقالت محكمة اتحاد كرة القدم الإنكليزي إن اللاعب "أثّر على أسواق المراهنات" عن طريق الحصول عمداً على بطاقتين صفراوتين.

ورفض اللاعب تلك التهم الموجهة إليه ولكن تمت إدانته وإيقافه عن ممارسة كرة القدم حتى عام 2024 وتغريمه أيضاً مبلغ 3725 جنيه إسترليني بالإضافة إلى إلزامه بدفع تكاليف القضية المقدرة بـ1550 جنيه إسترليني.

وتعمد وود، البالغ 26 عاماً، الحصول على بطاقتين صفراوتين في موسم (2016/2017)، عندما كان لاعباً في صفوف لينكولن سيتي، في بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، الأولى كانت في الجولة الثالثة أمام فريق إبسويتش والثانية كانت في الجولة الخامسة أمام فريق بيرنلي، وانتهت كلا المباراتين بفوز فريق لينكولن سيتي.

وقام اثنان من معارف وود بالمراهنة على المباريات المذكورة لربح مبلغ محتمل تصل قيمته إلى 10 آلاف جنيه استرليني، والتي اكتشف فيها بيت المراهنات على أن هذه "مبالغ غير منطقية في سياق السوق" الذي يراهنون فيه.

وقال الاتحاد في بيان "القضية قائمة على حقيقة أن وود كان يخطط لارتكاب أخطاء يتم معاقبته عليها وأخبر أشخاص آخرين بنيته وبناء عليه قاموا بالمراهنة".

وترك وود فريق لينكولن سيتي الصيف الماضي، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة الإنكليزي، وانضم لصفوف فريق ألفريتون تاون الذي ينافس في دوري القسم السادس.