هل يشارك نيمار في مباراة سان جيرمان الأخيرة في الدوري؟

انتهاء موسم الإيطالي ماركو فيراتي إثر خضوعه لجراحة لعلاج إصابة في العضلة الضامة. وأوناي إيمري يأمل مشاركة نيمار في آخر مباراة في الدوري الفرنسي.

نجم باريس سان ماركو فيراتي
نجم باريس سان ماركو فيراتي

انتهى موسم الإيطالي ماركو فيراتي إثر خضوعه لجراحة لعلاج إصابة في العضلة الضامة، حسبما أعلن الخميس فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكر سان جيرمان في بيان مقتضب أن الجراحة "تمت اليوم بشكل ممتاز"، وأنه تم اختيار موعد العملية للسماح للاعب الوسط بأن يبدأ الموسم المقبل "في أفضل ظروف".

ويعاني فيراتي، 25 عاماً، منذ أشهر من آلام في العضلة الضامة وكان قد خضع في أيار/مايو 2016 لجراحة أخرى بسبب آلام في الفخذ، ما حرمه من المشاركة مع منتخب إيطاليا في كأس الأمم الأوروبية بفرنسا العام الماضي.

ماذا عن عودة نيمار؟

نيمار أصيب في مباراة من الدوري الفرنسي (أ ف ب)
نيمار أصيب في مباراة من الدوري الفرنسي (أ ف ب)

على صلة، علّق الإسباني أوناي إيمري مدرب "بي إس جي" أمله بإمكانية مشاركة البرازيلي نيمار جونيور في المباراة الأخيرة للفريق المتوّج بلقب "الليغ آ" هذا الموسم، وذلك في 19 الجاري.

وأجرى نيمار عملية جراحية إثر تعرضه لكسر في مشط قدمه اليمنى في شباط/فبراير الماضي أمام مارسيليا في الدوري الفرنسي. ولن تحرم الإصابة نيمار من المشاركة مع بلاده في كأس العالم روسيا 2018.

وقال إيمري في مؤتمر صحافي تعقيباً على المعلومات التي نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية بشأن عودة نيمار صباح غد لباريس، "لا أعلم ما إذا كان سيأتي غداً (الجمعة) أم السبت".

وأكد إيمري أن نيمار "يحتاج لمواصلة العلاج مع فريق العلاج الطبيعي"، مضيفاً أن الهدف هو عودته للانضمام للفريق "في أخر مباراة" من أجل الاحتفال بلقب "الليغ آ".

وأبرز إيمري أن اللاعب لن يعود إلا عندما يصبح جاهزاً للعب.

وبحسب الصحيفة، حجز نجم "السيليساو" مقعداً بالدرجة الأولى على رحلة "AF 443" التي ستقلع من ريو دي جانيرو صوب باريس. 
وأشارت "ليكيب" إلى أن اللاعب سيواصل تعافي في العاصمة الفرنسية بين منزله والمدينة الرياضية لباريس سان جيرمان.