رابطة الدوريات الأوروبية تعارض مقترح إنفانتينو

رابطة الدوريات الأوروبية تعارض مقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو لإقامة بطولتين جديدتين.

رئيس رابطة الدوريات الأوروبية لارس كريستر أولسون
رئيس رابطة الدوريات الأوروبية لارس كريستر أولسون

أعلنت رابطة الدوريات الأوروبية الخميس معارضتها لمقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو لإقامة بطولتين جديدتين.

وعلى هامش اجتماع مجلس إدارة الرابطة في روسيا، قال رئيسها لارس كريستر أولسون "هذه العملية تذكرني بالطريقة التي كان يعمل بها ‘الفيفا القديم‘ والتي اعتقدت أننا تجاوزناها. ما رأيناه هو افتقار واضح للتشاور والشفافية وتلاعب متعمد بهيكل اتخاذ القرار في الفيفا في تقديم هذه المقترحات".

وأضاف "تقديم خطة طويلة الأمد مدتها 12 عاماً في وجود العديد من الأمور المجهولة والافتقار للمعلومات يزيد من تعقيد الأمور".

وأكد أولسون أن الرابطة غير مستعدة لإجراء أية تغييرات أو تنازلات تتعلق بمسابقاتها الوطنية ومواعيد إنطلاقها، والتي تم تحديدها بشكل كبير بالفعل.

ودعت الرابطة لتوحيد القوى وتبني موقف ثابت أثناء اجتماع المجلس الإستراتيجي لكرة القدم للمحترفين في 16 أيار/مايو الجاري، لمعارضة مبادرة "الفيفا"، وللعملية التي قال أولسون إنها تفتقر إلى الشفافية والتشاور مع الأطراف المعنية.

ويخطط "الفيفا"لإقامة بطولة مونديال الأندية بمشاركة 24 فريقاً اعتباراً من 2021 كل أربع سنوات وتستمر منافساته 18 يوماً، إضافة لدوري عالمي للأمم يضم 8 منتخبات من كافة القارات.