"يويفا" يوقف سيميوني 4 مبارايات

"يويفا" يوقف سيميوني 4 مباريات وأتلتيكو يقرر الطعن ضد القرار.

سيميوني اعترض بشدة على الحكم (أ ف ب)
سيميوني اعترض بشدة على الحكم (أ ف ب)

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني أربع مباريات بعد طرده في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام أرسنال الإنكليزي.

وتأهل أتلتيكو إلى نهائي البطولة – الذي سيواجه فيه مارسيليا الفرنسي - بعد تعادله بهدف لمثله مع أرسنال في ذهاباً المربع الذهبي وفوزه إياباً بهدف نظيف.

واحتسب لقاء إياب نصف النهائي من ضمن عقوبة سيميوني. وأوضح "يويفا" أيضاً أن سيميوني سيدفع غرامة قدرها 10 آلاف يورو ولن يكون متواجداً في النهائي.

وبذلك سيغيب المدرب الأرجنتيني أيضاً عن بطولة كأس السوبر الأوروبي في 15 آب/أغسطس المقبل في حال فوزه بالدوري الأوروبي، ولن يتواجد أيضاً في المباراة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال في الموسم المقبل 2018/2019.

من جانبه، قرر أتلتيكو الطعن أمام لجنة الاستئناف في "اليويفا" على قرار إيقاف مدربه سيميوني.

وقام الحكم الفرنسي كليمان توربان بطرد سيميوني في الدقيقة الـ13 من زمن الشوط الأول لذهاب نصف نهائي "اليوروبا ليغ" بسبب اعتراضه بشكل غير مقبول على احتساب خطأ على اللاعب لوكاس هيرنانديز، وحدث ذلك بعد ثلاث دقائق من طرد لاعب الفريق سيمي فرساليكو بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

كما عاقب "يويفا" أيضاً الفريق المدريدي بغرامة قدرها 10 آلاف يورو بعد قيام جماهيره بقذف أشياء داخل الملعب في لقاء الذهاب.

وعقب مباراة الإياب على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، فتحت اللجنة تحقيقاً جديداً الجمعة ضد "الروخيبلانكوس" بسبب عدم الامتثال للقواعد الأمنية.