ماذا قال فالفيردي وزيدان عن "الكلاسيكو"؟

إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يُبديان موقفهما حول "كلاسيكو" الدوري الإسباني.

إرنستو فالفيردي خلال المباراة (أ ف ب)
إرنستو فالفيردي خلال المباراة (أ ف ب)

اعتبر إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، أن سيرجي روبرتو لم يستحقّ الطرد خلال الاحتكاك بينه وبين البرازيلي مارسيلو، وهي اللقطة التي يرى أنها أثّرت في نتيجة "كلاسيكو الأرض" الذي انتهى بالتعادل 2-2 في قمة الجولة الـ 36 من الدوري الإسباني.
ورفض فالفيردي الحديث خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب "كامب نو" عن القرارات التحكيمية، ولكنه أبدى رأيه في البطاقة الحمراء التي حصل عليها سيرجي روبرتو في نهاية الشوط الأول بداعي الاعتداء على مارسيلو بدون كرة.
وقال في هذا الصدد: "غضبت كثيراً بسبب طرد سيرجي روبرتو تحديداً. لم أشاهد اللعبة في التلفزيون، ولكني لا أعتقد أنها كانت تستحق الطرد، أيضاً لأنني أعرف سيرجي روبرتو جيداً. هذه اللقطة أثّرت على نتيجة اللقاء".
وعلى الرغم من اعتراف فالفيردي بأهمية إقحام التكنولوجيا في كرة القدم، إلا أنه يرى أن استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد سيؤثر على "ديناميكية اللعبة وإثارتها".
وبعيداً عن حكم اللقاء، أكد المدرب الباسكي أنه خرج بانطباعات إيجابية للغاية لأن "الفريق لعب منقوصاً أمام ريال مدريد" خلال الشوط الثاني بالكامل، ولكن فريقه كانت لديه فرصة الفوز باللقاء، وفقاً لرأيه.
وأثنى فالفيردي على أداء منافسه خلال الشوط الأول: "المباراة مرّت بمراحل عديدة، كل مرة كنا نتغلب فيها على ضغط لاعبي الريال، كنا نخلق خطورة كبيرة، ولكن فقدان الكرة خلق كرات مرتدة على مرمانا. عندما تكون هناك مساحات، بإمكان لاعبي الريال أن يعاقبوك على الفور".

من جهته، رفض الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، الحديث حول القرارات التحكيمية، إلا أنه أشار إلى أنه باستخدام تقنية حكيم الفيديو المساعد في الموسم المقبل، سيرى "كيف ستنتهي مباراة" مثل التي أقيمت أمس.
وقال زيدان: "لم توجد تقنية حكم الفيديو اليوم، ولكن سنرى ماذا سيحدث عند تطبيقها في الموسم المقبل. الأمور لن تتغيّر في الوقت الحالي لأنه لا تطبق هذه التقنية، التي ستغير الكثير من الأشياء وسنرى كيف ستنتهي مباراة مثل هذه".
وبعيداً عن الجدل التحكيمي، أثنى زيدان على أداء لاعبيه، لاسيما في الشوط الأول، مبدياً حزنه لعدم استغلال النقص العددي في صفوف البرسا طيلة الشوط الثاني.
وأوضح: "قدّمنا مباراة جيدة في الشوط الأول وخلقنا فرصاً للتهديف. وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من أفضليتنا العددية، الأمور لم تكن جيدة بالنسبة لنا. كان علينا أن نتحلّى بقليل من الصبر ولم نكن موفّقين أمام المرمى. لم يتغيّر أي شيء، لم نخرج خاسرين ويجب تهنئة برشلونة".
كما تطرق زيزو للحديث عن سبب استبدال كريستيانو رونالدو بين شوطي المباراة، بعدما اشتكى النجم البرتغالي من إصابة في كاحل القدم بعد تسجيل هدف التعادل الأول.
وأشار: "لقد أخبرني أن الإصابة ليست قوية، ولكننا سنتأكد غداً (اليوم) من خلال الأشعة وتحديد مداها. لقد كان قلقاً قليلاً، لأنه كان يشعر بألم شديد في الكاحل، ولكنه قال إن الإصابة ليست خطيرة".
وقام زيدان بلفتة طيبة مع قائد "البلاوغرانا" أندريس إينييستا حيث قام بمعانقته خلال الممر المؤدي لغرف اللاعبين بعد تصريحات الثنائي أمام وسائل الإعلام.