هبوط تاريخي لهامبورغ إلى الدرجة الثانية

المرحلة الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم تشهد هبوط هامبورغ العريق للمرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الثانية فيما حسم هوفنهايم وبوروسيا دورتموند المركزين الثالث والرابع المؤهلَين إلى دوري أبطال أوروبا على حساب باير ليفركوزن.

سقط هامبورغ للمرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الثانية (أ ف ب)
سقط هامبورغ للمرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الثانية (أ ف ب)

شهدت المرحلة الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم هبوط هامبورغ العريق للمرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الثانية فيما حسم هوفنهايم وبوروسيا دورتموند المركزين الثالث والرابع المؤهلَين إلى دوري أبطال أوروبا على حساب باير ليفركوزن.

وكان هامبورغ وصيف القاع وحامل لقب الدوري 6 مرات، والذي لم يغب عن الدرجة الأولى منذ عام 1963، يأمل في تفادي الهبوط وخوض مباراة فاصلة مع ثالث الدرجة الثانية، بيد أن فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1، لم يكن كافياً في ظل فوز فولفسبورغ السادس عشر على ضيفه كولن الأخير والهابط مسبقاً 4-1.

وهبط كولن (22 نقطة) وهامبورغ (31) إلى الدرجة الثانية، فيما يخوض فولفسبورغ (33 نقطة) مواجهة فاصلة مع هولستاين كييل من الدرجة الثانية.

وفي معركة التأهل إلى أوروبا، لم يكن فوز باير ليفركوزن كافياً على ضيفه هانوفر (3-2)، إذ أخفق بفارق الأهداف أمام هوفنهايم الفائز في مباراة مفصلية على ضيفه بوروسيا دورتموند 3-1.

وتساوت الأندية الثلاثة مع 55 نقطة، ليرافق هوفنهايم ودورتموند البطل بايرن ميونيخ ووصيفه شالكه إلى دوري الأبطال، فيما بلغ ليفركوزن دور المجموعات من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" ولايبزيغ الدور التمهيدي الثاني من المسابقة القارية الرديفة.