منتخب إيطاليا يضع ثقته في مانشيني

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعيّن روبرتو مانشيني المدرب السابق لإنتر ميلانو ومانشستر سيتي مدرباً للمنتخب الوطني عقب الفشل الذريع في التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا.

روبرتو مانشيني (أ ف ب)
روبرتو مانشيني (أ ف ب)

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعيين روبرتو مانشيني المدرب السابق لإنتر ميلانو ومانشستر سيتي مدرباً للمنتخب الوطني عقب الفشل الذريع في التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا.

وتم اختيار مانشيني، الذي كان من المتوقع وعلى نحو واسع توليه المهمة، بديلاً لجانبييرو فينتورا الذي أُقيل في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقب فشل إيطاليا في التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1958.

وذكر الاتحاد الايطالي للعبة في بيان أنه ”توصّل لاتفاق مع روبرتو مانشيني الذي سيتولى مسؤولية تدريب المنتخب الوطني“.

ولم يمنح الاتحاد أي تفاصيل إضافية سوى أنه سيقوم بتقديم مانشيني بشكل رسمي في المقر التدريبي للفريق في فلورنسا اليوم الثلاثاء.

وبلغت إيطاليا بطلة العالم أربع مرات أدنى مستوى لها في تصنيف "الفيفا" على الاطلاق بحلولها في المركز 20 عقب خسارتها 0-1 في مجموع المباراتين أمام السويد في الملحق الأوروبي للتصفيات.

وخرجت ايطاليا من دور المجموعات في كأس العالم عامي 2010 و2014 على الرغم من أنها قدّمت أداء أفضل في كأس أوروبا ببلوغها نهائي 2012 ودور الثمانية عام 2016.

وستكون أولى القرارات التي يجب على مانشيني بحثها هي استدعاء المهاجم المميز ماريو بالوتيلي الذي دائماً ما اختلف معه عندما كان الاثنان في مانشستر سيتي. ولم يتم استدعاء بالوتيلي لتشكيلة إيطاليا منذ كأس العالم 2014.

وخاض مانشيني 36 مباراة دولية كلاعب مع ايطاليا ولم يشارك في كأس العالم من قبل. وكان مانشيني بديلاً لم يتم الاستعانة به في تشكيلة إيطاليا بكأس العالم 1990.

وبدأ مانشيني مسيرته التدريبية في فيورنتينا عام 2001 وفاز بكأس إيطاليا في أول مواسمه على الرغم من ان النادي عانى أزمة مالية.

كما سبق له تدريب لاتسيو وإنتر ميلانو ومانشستر سيتي وغلطة سراي.

وانهى مانشيني ارتباطه بفريق زينيت سان بطرسبرج الروسي بالتراضي يوم الأحد.