البرتغال تُعلن تشكيلتها النهائية للمونديال

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو يتصدّر القائمة النهائية لمنتخب البرتغال لكرة القدم التي ستخوض منافسات مونديال روسيا الشهر المقبل، والتي غاب عنها أندري غوميش ونيسلون سيميدو وجواو كانسيلو وناني.

رونالدو أبرز نجوم التشكيلة
رونالدو أبرز نجوم التشكيلة

تصدّر نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو القائمة النهائية لمنتخب البرتغال لكرة القدم التي ستخوض منافسات مونديال روسيا الشهر المقبل، والتي غاب عنها أندري غوميش ونيسلون سيميدو وجواو كانسيلو وناني.
وأعلن المدرب الوطني فرناندو سانتوس قائمة الـ23 لاعباً النهائية، والتي ظهر فيها مانويل فرنانديش من لوكوموتيف موسكو، وماريو روي مدافع نابولي الإيطالي.
كما ضمت قائمة سانتوس كل من المدافع روبن دياس، الوحيد المستدعى من بنفيكا والذي لعب هذا الموسم مع فريقه على حساب البرازيلي لويزاو، وظهير بورتو ريكاردو بيرييرا.
وكذلك استدعي مهاجم فالنسيا غونزالو غيديش، ومدافع بشكتاش الحالي وريال مدريد السابق بيبي، إضافة لأندري سيلفا وبرناردو سيلفا وجيلسون مارتينيز والجناج المخضرم ريكاردو كواريزما.
في حين غاب المهاجم إدير عن القائمة النهائية رغم وجوده في قائمة الـ35 لاعباً المبدئية التي أُعلن عنها في وقت سابق خلال الأسبوع الجاري.
ويأتي منتخب البرتغالي في المجموعة الثانية للمونديال الروسي، حيث سيبدأ منافساته بمواجهة إسبانيا يوم 15 حزيران/ يونيو المقبل في سوتشي، قبل أن يلعب مع المغرب بعدها بخمسة أيام في العاصمة موسكو، ثم يختتمها بلقاء إيران يوم 25 من نفس الشهر على ملعب سارانسك.
بينما سيخوض "برازيل أوروبا" ثلاث وديات قبل انطلاق بطولة كأس العالم، أولاها أمام تونس يوم 28 من الشهر الجاري، ثم بلجيكا في الثاني من حزيران/ يونيو، وآخرها مع الجزائر يوم 7 من نفس الشهر.
وفيما يلي القائمة النهائية لمنتخب البرتغال كاملة:
-حراسة المرمى: أنطوني لوبيش (ليون الفرنسي)، بيتو (جوزتيبي التركي)، روي باتريشيو (سبورتنغ لشبونة البرتغالي).
-الدفاع: برونو ألفيش (رينجرز الاسكتلندي)، سيدريك سواريس (ساوثمبتون الإنكليزي)، جوزيه فونتي (داليان ييفانج الصيني)، ماريو روي (نابولي الإيطالي)، بيبي (بشكتاش التركي)، رافايل غيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني)، ريكاردو بيريرا (بورتو البرتغالي)، روبين دياس (بنفيكا البرتغالي).
-خط الوسط: أدريان سيلفا (ليستر سيتي الإنكليزي)، برونو فرنانديز (سبورتنغ لشبونة)، جواو ماريو (وست هام الإنكليزي)، جواو موتينيو (موناكو الفرنسي)، مانويل فرنانديز (لوكوموتيف الروسي)، ويليام كارفاليو (سبورتنغ لشبونة).
-الهجوم: أندري سيلفا (ميلان الإيطالي)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، جيلسون مارتينيز (سبورتنغ لشبونة)، غونزالو غيديس (فالنسيا الإسباني)، ريكاردو كواريزما (بشكتاش).