تشكيلة فرنسا للمونديال لا تخلو من مفاجآت

مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشان، يعلن تشكيلته النهائية التي ستخوض نهائيات مونديال روسيا 2018 والتي تصدرها أنطوان غريزمان ورافايل فاران وكيليان مبابي.

غريزمان ومبابي يتصدران التشكيلة
غريزمان ومبابي يتصدران التشكيلة

أعلن مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشان، تشكيلته النهائية التي ستخوض نهائيات مونديال روسيا 2018 والتي تصدرها أنطوان غريزمان ورافايل فاران وكيليان مبابي.
وضمت قائمة الـ23 لاعباً أيضا كل من صامويل أومتيتي، وعثمان ديمبيلي، ولوكاس هرنانديز، فيما استبعد ديشان لاعب مارسيليا ديمتري باييه الذي أصيب الأربعاء خلال مباراة نهائي الدوري الأوروبي التي خسرها فريقه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 0-3.
وبثّت محطة "تي أف 1" الفرنسية إعلان ديشان للقائمة النهائية حيث صرّح أنه اختار "لاعبين مهمين بالنسبة للفريق، رغم غياب بعض الأسماء".
وأوضح ديشان أن باييه كان "مرشحاً قوياً للانضمام للقائمة النهائية ولكن للأسف تعرض لإصابة خطيرة في نهائي ليون".
وأضاف أن مثل هذه الإصابات "تحتاج لفترة 3 اسابيع للتعافي" ولكن بما أنها إصابة عضلية فسيكون هناك خطورة دائمة من أن تعاوده خلال البطولة العالمية.
وكان من أبرز الغائبين عن القائمة أيضاً كل من أنطوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، ومهاجم أرسنال ألكسندر لاكازيت، اللذين وضعهما المدرب في القائمة الاحتياطية، ولاعب وسط سان جيرمان أدريان رابيو.
ويخوض منتخب "الديوك"، الفائز بمونديال 1998 والذي يأتي حالياً في المركز السابع لتصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، منافسات روسيا 2018 ضمن المجموعة الثالثة، حيث يستهل مبارياته مع أستراليا يوم 16 حزيران/ يونيو المقبل، ثم يلاقي بيرو بعدها بخمسة أيام، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة الدنمارك يوم 26 من نفس الشهر.
ومن جانب آخر، كان ظهور اسم لاعب الارتكاز ستيفن نزونزي (29 عاماً) مفاجأة، حيث لا يحتوي سجلّه سوى مباراتين دوليتين، ليؤكد المدرب أن "الفريق لا يكون من النجوم فقط. هو لا يقوم بأي أشياء خارقة، ولكنه فعّال جداً في تنفيذ دوره".
أما القائمة الاحتياطية التي قد يلجأ إليها ديشان، فتضمنت اسم مهاجم إشبيلية وسام بن يدر والظهير الأيسر لبرشلونة لوكاس دينييه، ولاعب بايرن ميونيخ كينغسلي كومان، إضافة لكل من لاكازيت ومارسيال.
وفيما يلي أسماء الـ23 لاعباً الذين اختارهم ديشان في القائمة الأخيرة:
-حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام الإنكليزي)، ستيف مانداندا (مرسيليا الفرنسي)، ألفونس أريولا (باريس سان جيرمان الفرنسي).
-الدفاع: بنجامان بافار (شتوتغارت الألماني)، بريسنل كيمبيبي (سان جيرمان)، عادل رامي (مارسيليا)، بنجامان ميندي (مانشستر سيتي الإنكليزي)، لوكاس هرنانديز (أتلتيكو مدريد الإسباني)، دجبريل سيديبي (موناكو الفرنسي)، صامويل أومتيتي (برشلونة الإسباني)، رافايل فاران (ريال مدريد الإسباني).
-خط الوسط: نغولو كانتي (تشلسي الإنكليزي)، بليز ماتويدي (يوفنتوس الإيطالي)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، كورنتان توليسو (بايرن ميونيخ الألماني)، ستيفن نزونزوي (إشبيلية الإسباني).
-الهجوم: عثمان ديمبيلي (برشلونة)، أوليفييه جيرو (تشلسي)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، كيليان مبابي (سان جيرمان)، توماس ليمار (موناكو)، نبيل فقير (ليون الفرنسي)، فلوريان توفان (مرسيليا).