مفاجأة في التشكيلة المونديالية لبلجيكا

الإسباني روبرتو مارتينيز يُعلن تشكيلته الأولية لمونديال روسيا 2018 والتي برز فيها استبعاده راديا باينغولان، لاعب وسط روما الإيطالي، وذلك لأسباب خططية وليس بسبب خلافات سابقة بينهما تتعلق بالانضباط، على حد قول المدرب.

روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا (أ ف ب)
روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا (أ ف ب)

أعلن الإسباني روبرتو مارتينيز تشكيلته الأولية لمونديال روسيا 2018 والتي برز فيها استبعاده راديا باينغولان، لاعب وسط روما الإيطالي، وذلك لأسباب خططية وليس بسبب خلافات سابقة بينهما تتعلق بالانضباط، على حد قول المدرب.

وأعلن المدرب الإسباني تشكيلة من 28 لاعباً على أن يقلّص العدد إلى 21 لاعباً عقب خوض مباراة ودية مع البرتغال في الثاني من حزيران/ يونيو المقبل.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي ”راديا لاعب رائع“ وأعترف بدوره المؤثر في وصول روما إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لكنه أكد أنه لا يستطيع أن يمنحه دوراً مشابهاً مع منتخب بلجيكا الذي يعتقد أنه سيلعب بأسلوب هجومي أكبر.

وأجرى مارتينيز نقاشاً مع اللاعب بعدما سافر إلى روما يوم الأحد لإبلاغه بالأمر.

وأضاف مارتينيز أنه يدرك جيداً مدى شعبية ناينغولان بين مشجعي بلجيكا بعد تألقه في كأس أوروبا 2016 لكنه قال إن المدرب يجب أن يكون مستعداً لاتخاذ قرارات صعبة من أجل مصلحة الفريق.

ورداً على سؤال بشأن الحديث عن رغبة ناينغولان في الوجود بالتشكيلة ”حتى لو في مركز حارس المرمى“ قال مارتينيز: ”لا أعتقد أن راديا اعتاد على لعب دور صغير“.

وأضاف للصحفيين: ”السبب وراء عدم وجود راديا في التشكيلة هو قرار فني بحت“.