هل يرحل هامسيك عن نابولي؟

هامسيك يلعب في صفوف نابولي منذ عام 2007.

هامسيك انضم إلى نابولي عام 2007 (أ ف ب)
هامسيك انضم إلى نابولي عام 2007 (أ ف ب)

أثار والد السلوفاكي ماريك هامسيك قائد نابولي الإيطالي الثلاثاء التساؤلات حول مستقبل ابنه عندما ربطه بالانتقال إلى الدوري الصيني.

وقال ريتشارد هامسيك لصحيفة "برافدا" السلوفاكية بحسب ما تداولته وسائل الاعلام الإيطالية إنه "في الوقت الحالي، فرصة انتقاله الى الصين تبلغ 60 %. الاهتمام (الصيني) به جدي، لكن المفاوضات ليست سهلة. فترة الانتقالات في الصين ليست الآن، الفترة المقبلة تفتح فقط في الشتاء".

وواصل "بالتالي، هناك مشكلة في التوقيت، إضافة الى أن الأندية الصينية ملزمة بالتوقيع مع ثلاثة لاعبين أجانب فقط".

وقد تدفع اغراءات الدوري الصيني اللاعب إلى مغادرة سيما أن الراتب السنوي سيصل إلى 10 ملايين بحسب والده الذي كشف أن "ماريك مرتبط بعقد مع نابولي لثلاثة أعوام أخرى، بالتالي كل شيء في أيدي الإداريين وأصحاب العمل (النادي)".

وقد يكون قرار السلوفاكي مرتبطاً ببقاء مدرب نابولي ماوريتسيو ساري في منصبه من عدمه، في ظل ارتباط اسمه بانتقال محتمل إلى تشلسي الإنكليزي لخلافة مواطنه أنطونيو كونتي المتوقع رحيله عن النادي اللندني هذا الصيف.

ويدافع هامسيك (30 عاماً و103 مباريات دولية) عن ألوان نابولي منذ 2007 بعد انتقاله اليه من بريشيا، وخاض معه 500 مباراة في جميع المسابقات وأصبح هدافه التاريخي على حساب الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا بتسجيله 116 هدفاً.