ديشامب يصف قرار رابيو حول القائمة الاحتياطية لفرنسا بـ الخطأ الكبير"

طلب رابيو قد يهدد مستقبله مع منتخب فرنسا.

رابيو يبلغ من العمر 23 عاماً

اعتبر مدرب فرنسا ديدييه ديشامب الأربعاء أن قرار لاعب وسط باريس سان جيرمان أدريان رابيو برفض الانضمام للقائمة الاحتياطية المونديالية للـ "ديوك" خطأ كبير.

ونشرت صحيفة "ليكيب" الأربعاء أن اللاعب أرسل خطاباً للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، كشف فيه عن عدم رغبته في الانضمام للقائمة الاحتياطية التي قد يلجأ إليها ديشامب في حال تعرض أحد لاعبي القائمة الرسمية للإصابة أو أي سبب يحول دون سفره لروسيا.

وفي مؤتمر صحافي ، قال ديشامب إن رابيو "ارتكب خطأ كبيراً باتخاذ ذلك القرار. في عالم النخبة يجب عليك أن تكون احترافياً في كل الظروف. أنا أضع ما قاله في الاعتبار".

وأوضح ديشامب أنه "قد يتفهم الاحباط الكبير" الذي يشعر به اللاعب، ولكن لا يمكنه أن يتفهم واقع أن يمحي لاعب نفسه كخيار متاح لمنتخب بلده.

وجاء في بيان لرئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غراي أن "الإحباط" الذي شعر به رابيو لا يعطيه الحق في "القفز من السفينة.. وفي ألا يكون في خدمة فرنسا".

وقد يكون لهذا الطلب عواقب على مستقبل اللاعب صاحب الـ23 عاماً الذي سبق وارتدى قميص منتخب "الديوك" في ست مباريات دولية.

ولدى إعلانه الخميس الماضي عن القائمة الرسمية لمونديال روسيا، أقر ديشامب بالمستوى الجيد الذي قدمه رابيو خلال هذا الموسم مع فريق العاصمة الفرنسية، لكنه لم يستدعيه في القائمة الرسمية.