أنشيلوتي يعود إلى الدوري الإيطالي من بوابة نابولي

نابولي الإيطالي يُعلن تعيين كارلو أنشيلوتي مدرباً جديداً له لمحاولة إنهاء هيمنة يوفنتوس على لقب الدوري المحلي.

كارلو أنشيلوتي (أ ف ب)
كارلو أنشيلوتي (أ ف ب)

أعلن نابولي الإيطالي تعيين كارلو أنشيلوتي مدرباً جديداً له لمحاولة إنهاء هيمنة يوفنتوس على لقب الدوري المحلي.

وسيحلّ أنشيلوتي بديلاً لماوريتسيو ساري الذي قاد نابولي للمركز الثاني مرتين والثالث مرة واحدة خلال ثلاثة مواسم له في قيادة الفريق.

وذكر النادي في بيان على موقعه على الانترنت: ”يسعد نادي نابولي أن يعلن عن توصله لاتفاق مع كارلو أنشيلوتي ليصبح مدرباً للفريق الأول لثلاثة مواسم بداء من موسم 2018-2019“.

وعلى الرغم من الاشادة التي حظي بها فريق المدرب ساري بسبب السلاسة في الأداء وكرة القدم الهجومية، فان الفريق افتقر للمسة التهديفية الأخيرة التي كان يحتاج إليها للاطاحة بيوفنتوس الذي فاز بلقب دوري الدرجة الأولى الايطالي في آخر سبعة مواسم.

وحصد نابولي 91 نقطة في الموسم الذي انتهى يوم الأحد الماضي وهو ما يمثل رقماً قياسياً بالنسبة للنادي ليصبح أول فريق يتجاوز حاجز 90 نقطة ويفشل في نيل اللقب.

وشكر أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي المدرب ساري المنتهية ولايته على اسهاماته مع النادي.

وأضاف دي لورينتيس على حسابه الرسمي على تويتر: ”أريد أن أشكر ماوريتسيو ساري على إسهاماته القيمة لصالح نابولي“.

وتابع: ”جلب معه السعادة وعزّز مكانة مدينة نابولي وجماهير الفريق حول العالم بعلامة تجارية كروية تحمل المتعة وتجلب المديح من كافة الانحاء. حسناً فعلت.. ماوريتسيو“.

وكان أنشيلوتي (58 عاماً)، العائد للدوري الإيطالي عقب تسع سنوات من الغياب، بعيداً عن أي عمل منذ إقالته من تدريب بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الالماني في أيلول/ سبتمبر الماضي بعد اخفاق نادر في مسيرته الحافلة بالنجاحات.

وسبق لأنشيلوتي أن تولى تدريب فريق ريجينا وبارما ويوفنتوس وميلان في بلاده إضافة لتشلسي وريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن خارجها.

وفاز أنشيلوتي بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع ميلان ومرة واحدة مع ريال مدريد إضافة لنيله لألقاب محلية مع تشلسي وميلان وباريس سان جيرمان وبايرن.