ين واحد .. كيف يريد خليلودزيتش استرداد كبرياءه؟

خليلودزيتش أقيل من تدريب اليابان الشهر الماضي.

خليلودزيتش يبلغ من العمر 65 عاماً (أ ف ب)
خليلودزيتش يبلغ من العمر 65 عاماً (أ ف ب)

تقدّم البوسني وحيد خليلودزيتش الخميس بدعوى قضائية ضد الاتحاد الياباني لكرة القدم بسبب إقالته من تدريب المنتخب الشهر الماضي.

واللافت في الأمر أن محامي خليلودزيتش طالبوا بتعويض لموكلهم قدره ين واحد فقط لا غير، أي أقل من دولار أميركي واحد.

وكشف محامي خليلودزيتش، ليونيل فنسان، لوكالة "فرانس برس" أنه طالب بتفسير واعتذار، متهماً رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزو تاشيما بإقصاء المدرب السابق لمنتخب الجزائر قبل شهرين فقط من كأس العالم من دون استشارة مجلس إدارة الاتحاد.

وأضاف فنسان "خالف الرئيس تاشيما قواعد الحوكمة الخاصة بالاتحاد الياباني لكرة القدم، وبالتالي نسعى للحصول على اعتذار رسمي".

وبرر تاشيما إقالة المدرب البالغ 65 عاماً بسوء التواصل بين الأخير وبعض اللاعبين الرئيسيين في المنتخب، وهي تهمة نفاها خليلودزيتش بغضب، لكن أحد الركائز الأساسية في "الساموراي الأزرق" كيسوكي هوندا كان أيضاً من منتقدي أسلوب البوسني في مقابلة مع وسيلة إعلامية محلية.

وأبعد خليلودزيتش عن منصبه الشهر الماضي بشكل مفاجئ قبل نحو شهرين على انطلاق مونديال روسيا 2018، ما دفعه إلى محاولة الدفاع عن "كبريائه" بحسب ما أشار في نيسان/أبريل لدى عودته إلى اليابان للمرة الأولى منذ إقالته وتعيين المحلي أكيرا نيشيو بدلاً منه.

وتولى البوسني تدريب "الكومبيوتر" في آذار/مارس عام 2015، ونجح في قيادته الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، إلا أن النتائج المخيبة التي حققها المنتخب والأسلوب التدريبي للمدرب لقيا انتقادات حادة محلياً.

وتلعب اليابان في نهائيات مونديال روسيا في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات كولومبيا، بولندا والسنغال.