علي دائي: المونديال محطة مهمة لأزمون

علي دائي، الهداف التاريخي لمنتخب إيران، يتوقّع أن يتألق مواطنه سردار أزمون في نهائيات مونديال روسيا الشهر المقبل، وينتقل بعد ذلك إلى فريق كبير.

النجم السابق علي دائي الهداف التاريخي لإيران
النجم السابق علي دائي الهداف التاريخي لإيران

أعرب علي دائي، الهداف التاريخي لمنتخب إيران، عن توقّعه بأن يتألق مواطنه سردار أزمون في نهائيات مونديال روسيا الشهر المقبل، وينتقل بعد ذلك إلى فريق كبير.
وقال دائي، الذي يعد أعظم لاعب في تاريخ إيران، ونال جائزة أفضل لاعب آسيوي في 1999، ولعب مع بايرن ميونيخ وهيرتا برلين الألمانيين، إن منتخب بلاده يملك مستقبلاً واعداً وسيحاول اجتياز دور المجموعات في كأس العالم لأول مرة.
وأضاف المهاجم السابق البالغ عمره 49 عاماً، والذي يتولى تدريب فريق سايبا الإيراني، أن أزمون يمكن أن يحصل على دفعة كبيرة في مسيرته من خلال كأس العالم.
وتابع صاحب أكبر عدد من الأهداف الدولية برصيد 109 أهداف، والذي شارك في كأس العالم 1998 و2006: "لا أودّ الحديث عن نفسي لكن يمكن القول إن سردار لاعب كبير إضافة أيضاً إلى كريم أنصاري فرد".
وأضاف: "نملك مهاجمين شبان والمستقبل لهم خاصة سردار لأنه لا يزال صغيراً حقاً. يمكن أن يملك مستقبلاً رائعاً وأتمنى أن يختار طريقه الصحيح ويتّجه نحوه في المستقبل من أجله ومن أجل منتخبه الوطني".
وستلعب إيران في المجموعة الثانية لكأس العالم مع البرتغال وإسبانيا والمغرب.
ويلعب أزمون حالياً في روبن كازان الروسي، وسبق أن ظهر في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلال اللعب مع فريق روستوف، ونجح في التسجيل في شباك بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد في دوري الأبطال.